×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تحذير من 4 تطبيقات أندرويد تتجسس على الهواتف

تحذير من 4 تطبيقات أندرويد تتجسس على الهواتف
تنومة : اكتشفت شركة "لوك آوت" Lookout المختصة بالحماية الإلكترونية 4 تطبيقات كانت موجودة على متجر أندرويد، تقوم بالتجسس على المستخدمين الذين يقومون بتثبيتها على هواتفهم.

وحسبما نقل موقع "سي نت" المختص بأخبار التقنية عن الشركة، فإن لتلك التطبيقات الخبيثة القدرة على تعقب موقعك الجغرافي بشكل دقيق، بالإضافة إلى معلومات عن اتصالاتك التي تقوم بإجرائها عبر هاتفك الذكي.

أحد هذه التطبيقات يدعى "Embassy" ووظيفته المعلنة في متجر Google Play الخاص بتطبيقات أندوريد هي تقديم معلومات للمستخدم عن سفارات بلاده في الدول التي يزورها.

لكن في الحقيقة يقوم هذا التطبيق، حسب شركة "لوك آوت"، بالتجسس على نشاطات الهاتف ويرسل قائمة الاتصال على جهاز الضحية إلى "سيرفر" آخر على الإنترنت.

أما التطبيقات الأخرى، تقدم نفسها على أنها تطبيقات إخبارية، لكنها في الوقت ذاته تتضمن "مراقب" أو Overseer للقيام بمهام التجسس على المستخدمين.

وقد قامت شركة غوغل بحذف تلك التطبيقات الخبيثة من متجر "بلاي ستور" وفقا لما ذكر متحدث باسم شركة "لوك آوت". وأكدت غوغل إزالة هذه التطبيقات لكنها لم تعلق على سبب حذفها.

ورغم أن غوغل حذفت تلك التطبيقات إلا أنها قد تعود وتظهر مرة أخرى على متجر "بلاي ستور". لذا ينصح الخبراء بالتحقق جيدا من وظيفة أي تطبيق وخلوه من البرمجيات الخبيثة قبل تثبيته.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..