×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كلية البترجي تحصل على الموافقة لإنشاء كلية أخرى بخميس مشيط

كلية البترجي تحصل على الموافقة لإنشاء كلية أخرى بخميس مشيط
تنومة : في إطار الإستراتيجية التوسعية لكلية البترجي للعلوم الطبية والتكنلوجيا بإنشاء فروع لها في مختلف مدن المملكة حصلت الكلية علي الموافقة المبدئية من وزارة التعليم بإنشاء كلية طبية أخرى في مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير لتدريس مرحلة البكالريوس للبنين والبنات في برامج الطب العام والتمريض والعلاج الطبيعي والإدارة الصحية وتقنية الأشعة والصيدلة والعلاج التنفسي والعلاج الوظيفي بطاقة إستيعابية 1000 طالب وطالبة ومن منطلق حرص الكلية علي تجويد مخرجاتها والإستفادة من خبرات الجامعات العالمية المرموقة تعاقدت مع جامعة ماسترخت الهولندية والتي تقوم حالياً بالإشراف علي المناهج الطبية للكلية.

وعبر المهندس/ صبحي بترجي . رئيس مجلس إدارة كلية البترجي للعلوم الطبية والتكنلوجيا عن شكره وتقديره لوزارة التعليم لدعمها لمسيرة التعليم العالي الأهلي وأكد حرص الكلية علي توفير بيئة تعليمية فاعلة وراقية تسهم في تحسين مستوى الجودة وإعداد أجيال مؤهلة في سبيل خدمة وبناء الوطن والسير به لآفاق الرقي والتطوير.

وقال المهندس/ صبحي إن موافقة وزارة التعليم علي إنشاء كلية أخرى لهم بعسير مؤشر واضح علي جهود الوزارة الحثيثة للعمل بمقتضى رؤية المملكة 2030 الهادفة إلي رفع مساهمة القطاع الخاص في التعليم العالي من 7% الي 15% وأوضح سعادته أن كلية البترجي الطبية بجدة أستطاعت بعمرها القصير أن تتقدم بخطوات واثقة وراسخة من التميز العلمي حتى صارت من أكبر كليات الطب الخاصة في المنطقة.

وذكر سعادته أن عائلة البترجي تكرس جهودها وأعمالها في مجال الرعاية الصحية والتعليم الطبي كما أن إستراتيجية كلية البترجي الطبية بالتوسع في المدن المتوسطة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 في الإستثمار في تعليم الشباب وفتح المجال أمام القطاع الخاص للمشاركة بفعالية في خطط التنمية.

الجدير بالذكر أن كلية البترجي للعلوم الطبية والتكنلوجيا بدأت عملها في العام 2005م وتعتبر أكبر مشروع طبي تعليمي في القطاع الخاص بالمملكة وقامت علي مباني حديثة بمواصفات عالمية وتحتوي علي إمكانيات ووسائل تعليمية متطورة ويوجد بها مستشفى إفتراضي حديث ومتطور يهدف الي تزويد الطلاب بالمهارات السريرية الضرورية للتعامل مع المرضى بإستخدام أحدث طرق التصوير ووسائل العلاج المساعدة المرتبطة بأجهزة الكمبيوتر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..