×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#صحة_عسير تحقق المراكز الأولى في عمليات جراحة اليوم الواحد

في التخدير الموضعي والعام:

#صحة_عسير تحقق المراكز الأولى في عمليات جراحة اليوم الواحد
تنومة : حققت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة عسير المركز الأول على مستوي المملكة في عمليات جراحة اليوم الواحد تحت التخدير الموضعي والثالث في عمليات جراحة اليوم الواحد تحت التخدير العام.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي بصحة المنطقة / سعيد بن عبد الله النقير وقال بأن إدارة الأسرة بصحة المنطقة تقوم بمتابعة الادخال الالكتروني في برنامج الأسرة المرتبط مع الوزارة لإعطاء مؤشرات للوصول للمستهدف الوزاري للمنطقة ولكل مستشفى على حدة لبث روح المنافسة والتي ستعود بالفائدة على متلقي الخدمة.

وأضاف النقير بأن عمليات جراحة اليوم الواحد في مستشفيات المنطقة التي تنفذ برنامج جراحات اليوم الواحد وفي ذات ( 100 ) سرير فأكثر قامت خلال الستة أشهر الماضية من عام 2016م بإجراء ( 6735 ) عملية منها ( 3920 ) عملية من عمليات اليوم الواحد حيث قام مستشفى عسير المركزي بإجراء ( 3447 ) عملية منها ( 1648 ) عملية من جراحة اليوم الواحد إي بنسبة 52% من إجمالي العمليات وفي مستشفى محايل تم إجراء ( 593) عملية منها (477 ) عملية من عمليات جراحة اليوم الواحد إي بنسبة 80 % من إجمالي العمليات وفي مستشفى الخميس العام تم إجراء (950 ) عمليه منها ( 686 ) عملية من جراحات اليوم الواحد بنسبة 72 % من مجمل العمليات وفي مستشفى أبها للولادة والأطفال تم إجراء ( 713 ) عملية منها ( 349 ) من جراحات اليوم الواحد إي بنسبة 49 % من مجمل العمليات وفي الخميس للولادة والأطفال تم إجراء ( 123 ) عملية منها ( 90 ) عملية من جراحات اليوم الواحد إي بنسبة 73 % من إجمالي العمليات وفي مستشفى سراه عبيدة تم إجراء (182 ) عملية منها ( 54 ) عملية من جراحات اليوم الواحد إي بنسبة 30 % وفي ظهران الجنوب تم إجراء ( 74 ) عملية منها ( 24 ) عملية من جراحات اليوم الواحد إي بنسبة 32% وفي مستشفى بللسمر تم إجراء ( 123 ) عملية منها ( 109 ) من جراحات اليوم الواحد إي بنسبة 89% وفي مستشفى النماص العام تم إجراء ( 241 ) عملية منها ( 175 ) من جراحات اليوم الواحد إي بنسبة 65% وفي مستشفى رجال المع تم إجراء (76 ) منها (34) عملية من جراحات اليوم الواحد إي بنسبة 45% وفي مستشفى المجاردة تم إجراء ( 213 ) عملية منها ( 141 ) عملية من جراحات اليوم الواحد إي بنسبة 66% من إجمالي العمليات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..