×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أمير_عسير يكرم الحكم الدولي الراحل محمد البشري

#أمير_عسير يكرم الحكم الدولي الراحل محمد البشري
تنومة : تخليدا لذاكره كرائد من رواد الحركة الرياضية بمنطقة عسير خاصة والمملكة عامة ، جاء تكريم سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد للحكم الدولي الراحل محمد بن صالح البشري خلال افتتاح منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا والتي تسلمه نيابة عنه شقيقه سعد مدرب منتخب عسير .

مسيرة مشرفة
البشري المولود في عام 1957م بدأ مسيرته في التحكيم 1980م وواصل مسيرته حتى بات أول حكم كرة قدم من المنطقة الجنوبية يحصل على الشارة الدولية عام 1997م ، وقاد على المستوى المحلي الكثير من المباريات ومن أهمها مباريات ديربي العاصمة السعودية الرياض بين الهلال والنصر ، وعلى المستوى الدولي تعتبر مباراة ديربي العاصمة الأردنية عمان بين الفيصلي والوحدات هي أفضل مباراة قادها البشري خلال مشوارة التحكيمي إذ لا يزال عالقا تصفيق الجمهور به بعد المباراة إعجابا بقيادته للمباراة بكل اقتدار .
ويعتبر البشري أول حكم سعودي هاوي يحكم مباريات خارج المملكة ، حيث حكم في دوري سلطنة عمان لمدة أربع سنوات عندما كان معلما في عمان عام 1986م .

عطاء طويل
ولم يتوقف عطاء الحكم الدولي بعد اعتزاله ، حيث شغل رئاسة لجنة الحكام الفرعية بمنطقة عسير لمدة تربو عن 20 عاما ، كما كان عضوا ثابتا في لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم ، ونائبا لرئيس اللجنة .
كما شارك وترأس وفد لجنة الحكام السعودي في كثير من دورات الحكم خارج المملكة .

آخر الأعمال
وفي أيامه الأخيرة ؛ ساهم البشري في صياغة ومراجعة واخراج كتاب القانون الدولي لكرة القدم وترجمة زميلة عضو اللجنة الدولي علي الطريفي .
ويعتبر البشري من أفضل المراقبين الفنيين والمحاضرين في قانون كرة القدم كما ساهم في إبراز الكثير من الحكام الواعدين

تكريم للحكام جميعا
أكد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام عمر المهنا أن تكريم سمو أمير المنطقة للحكم الراحل ليس غريبا على سموه خاصة وعلى وطننا عامة الذي يمتاز بالوفاء ، مشددا على أن هذا التكريم هو لجميع الحكام باعتبار البشري أحد قادتهم .
وتوسع المهنا في الحديث عن فقيد التحكيم ، قائلا : " محمد بن صالح البشري رمز من رموز في المملكة ، جمعتني به ذكريات كثيرة ، فنحن من جيل واحد ، من أبرزها دورات الصداقة ، وكان معنا آنذاك محمد فودة وإبراهيم جمعة وصالح الشمراني ، وهو بالمناسبة رجل الكرم والشهامة والتسامح ، فلا يأتي حكم إلى مدينة أبها إلا ويكرمه في منزله ويحتفي به " .


الأب الروحي للحكام
من جهته ، يبدي عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم نائب رئيس لجنة الحكام حاليا ورئيس نادي أبها سابقا سعد بن حامد الأحمري سعادة كبيرة بتكريم سمو أمير المنطقة للفقيد ، مشيرا إلى أن منطقة عسير والمملكة خاصة فقدت رجل رياضي قيادي ، أسس الكثير في الجانب التحكيمي منذ رئاسته للجنة الفرعية بمنطقة عسير حتى وصوله لمنصب نائب رئيس لجنة الحكام بكل إخلاص وتفان ، وكان مميزا في تعامله وأب حاني يقدم لكل الحكام النصح حتى لحياتهم الخاصة ، فضلا عن أنه رجل تربوي له باع طويل .
يشار إلى أن المنية قد وافقت البشري إثر مرض ألم به قبل عدة أشهر لم يمهله كثيرا كفاجعة على الوسط الرياضي .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..