×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أمير_عسير يؤكد على جميع الجهات بتفعيل دورها لخدمة المواطن والمقيم

خلال ترأسه اجتماع مجلس المنطقة

#أمير_عسير يؤكد على جميع الجهات بتفعيل دورها لخدمة المواطن والمقيم
تنومة : ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة اجتماع مجلس المنطقة في جلسته الأولى من دورته العادية الثالثة للعام المالي 1437/1438هـ وذلك صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة وتم خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

حيث استهل سمو أمير المنطقة بكلمة رحّب فيها بمعالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور / فالح بن رجاء الله السلمي ومدير عام الطرق والنقل بمنطقة عسير المهندس مبارك بن ناصر المطوع ومدير عام فرع وزارة الإسكان المهندس فيصل بن محمد أبو ثامرة ومدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير أحمد بن إبراهيم عسير مقدماً شكره للجميع على الجهود المبذولة في متابعة كل ما يخص المنطقة ، متطلعاً بأن يكون هذا الاجتماع مثمراً بما يتخذه من توصيات لصالح هذه المنطقة .

وأكد سموه على جميع الجهات بتفعيل دورها من خلال التنسيق الدائم بينهما بما يساعد على خدمة المواطن والمقيم على حد سواء, ثم أذن سموه باستعراض جدول أعمال الاجتماع .
حيث اطلع المجلس على محاضر وتوصيات اللجان المنبثقة منه واتخذ بشأنها القرارات اللازمة على النحو التالي :ـ

حيث وافق المجلس على ما تضمنه محضر لجنة الثقافة والتعليم من توصيات فيما يتعلق بزيادة الاهتمام بشريحة الشباب ، والعمل على تنوع البرامج والأنشطة والخطط المستقبلية الرامية لما يواكب تطلعاتهم لاستغلال طاقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ، وكذلك إضافة مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني وممثلاً من مجلس الشباب إلى عضوية اللجنة ، كما وافق المجلس على التوصيات فيما يتعلق بآليات ضم المدارس الصغيرة إلى بعضها ، كما تم التطرق إلى احتياجات محافظة بيشه في مجال التعليم واتخذ المجلس بشأنها ما يلزم
واطلع المجلس على محضري لجنة الخدمات والمرافق ووافق على التوصيات والتي من أهمها :ـ
إحالة الدليل الاسترشادي إلى أمانة منطقة عسير لبحث ما ورد بالدليل وعمل ملخص له وإبداء المرئيات وتقديمها للجنة وإحالة موضوع متابعة نظافة وصيانة المساجد في المجمعات التجارية ومحطات الوقود إلى الأمانة بحكم الاختصاص .

ومناقشة التوصية بشأن معارض السيارات بخميس مشيط ، وإحالة طلب إنشاء جمعية البيئة الوطنية لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بحكم الاختصاص ، وما يتعلق بالطاقة الاستيعابية لمطار أبها الإقليمي كما تم تشكيل فريق عمل لمتابعة مشروع ازدواج طريق أبها – السودة ، وفريق آخر لبحث الطرق الأكثر خطورة على مستوى المنطقة ونافش المجلس التوصية بشأن تقرير مشاريع الشؤون الصحية بمنطقة عسير ، ورفع مستوى بلدية بللحمر .

كما وافق المجلس على توصيات اللجنة الاقتصادية الخاصة بتطبيق نظام مكافحة الغش التجاري وإقامة دورات تدريبية خاصة بمكافحته ، وتوحيد مهام ومسئوليات الجهات واللجان المهتمة بالسياحة ، وقيام فريق التنسيق التنموي بما هو مطلوب منه وفقاً لخطة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 ، ودعوة مدير فرع معهد الإدارة العامة بالمنطقة لزيارة مقر الفريق ، وأخيراً ما يتعلق بالمدينة الصناعية في الحريضه .
كما وافق المجلس على توصيات لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية وكذلك محضر الفريق المكلف بمراجعة توصيات اللجنة
وفي ختام الاجتماع وجّه صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير كافة الجهات الخدمية الممثلة في المجلس بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..