×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الشهري يشهد انطلاق "البُرّ الأسمري" في سوق الاثنين

الشهري يشهد انطلاق "البُرّ الأسمري" في سوق الاثنين
تنومة : وسط حضور كثيف من أبناء وأهالي مركز بللسمر وقرى بللحمر التابعة للمركز ، افتتح رئيس مركز بللسمر حسن بن فراج الشهري ، صباح اليوم ، فعاليات مهرجان البُرّ الأسمري الثاني ، بمقر سوق الإثنين الشعبي .
وكان في استقبال رئيس المركز لدى وصوله إلى مقر المهرجان رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان العميد سعيد بن أحمد الأسمري ورئيس المجلس البلدي ظافر آل جرمان ونواب وأعيان قبائل بللسمر وقبائل بللحمر التابعين للمركز ، وجمعٌ غفير من الأهالي ، حيث تم قصّ الشريط إذاناً بافتتاح المهرجان ، بعد ذلك قام الشهري ومرافقيه بجولة على مهرجان البُرّ ، شاهد من خلالها ما يحتويه المهرجان من أنواع الحبوب المعروضة والمشهورة في المنطقة ، كما استمع إلى شرح مفصّل من قبل المزارعين وخبراﺀ الحبوب عن أصناف الحبوب وأفضلها على الإطلاق ، كما استمع إلى شرح لطريقة استخدام الأدوات القديمة الخاصة بالزراعة والحراثه ومسمياتها.
ثم تجوّل بقسم الأُسر المنتجة للأكلات الشعبية ، حيث شاهد عدداً من المأكولات المعروضة والمصنوعة من البُرّ الأسمري ، وعرضاً مرئياً عن زراعة البُرّ الأسمري منذ بداية زراعته وحتى يوم الحصاد .
أعقبها كرّم الشهري العديد من المزارعين والمهتمين بزراعة البُرّ الأسمري و تناول مع الحضور وجبة الإفطار المعدة من البُرّ الأسمري.
الجدير بالذكر أن مهرجان البُرّ الأسمري يستمر ثلاثة أيام في سوق الاثنين ببللسمر ، ويتمّ فيه بيع جميع أصناف الحبوب ومنها القياض والمابيّة والصّيب ، ويقام مزاد هناك على بعض الكميات الكبيرة ، إضافةً إلى عرض منتوجات البُرّ الأسمري في قسم الأُسر المنتجة خلال أيام المهرجان الثلاثة.

image


image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..