×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أزمة « بنزين 91» تلوح في أفق تنومة مع تزايد عدد المصطافين

أزمة « بنزين 91» تلوح في أفق تنومة مع تزايد عدد المصطافين
تنومة - سعيد معيض مع منتصف اجازة هذا العام بدأت في محافظة تنومة معالم أزمة تلوح في الافق جراء نقص بعض المشتقات النفطية في المحافظة، وتحديدا منتج البنزين 91 الذي اصبح وجوده نادرا في المحافظة، ويعود ذلك بشكل رئيس كما أكد لـ»الرياض» عدد من اصحاب محطات الوقود والمواطنين إلى زيادة اعداد المصيفين في المحافظة، في حين لم يتم زيادة الكمية المخصصة للمحافظة من محطات توزيع الوقود التابعة لشركة ارامكو مما نتج عنه ازمة بترولية في منتج البنزين ٩١ حيث لوحظ وبشكل كبير انقطاع عدد كبير من المحطات نظراً للسحب الهائل على المنتج من قبل زوار المنطقة.

جبريل بن سعيد العسيري - صاحب احدى محطات الوقود – بين أن سبب هذا النقص يعود لزيادة عدد المصيفين للمحافظة هذا العام، وزيادة سعر البنزين منذ رفع الدعم مما ادى الى زيادة السحب على بنزين ٩١ لأنه هو الارخص، وعن امكانية زيادة كميات البنزين الى المحافظة من قبل الناقلين اكدوا أن لكل ناقل حصة محددة من كل منتج وحصته من بنزين ٩١ انتهت، وعند محاولة الاتصال بناقل اخر اجاب بنفس الاجابة للناقل السابق بأن حصته انتهت، وبين العسيري أن هذا أدى إلى انقطاع البنزين عن أغلب المحطات، مشيرا إلى أن ذلك يعد عامل طرد للسياح الى المحافظة، ويسيء للمحافظة والسياحة بها.

من جهته أكد رجل الاعمال محمد بن عبدالله المطبور أنهم يعانون من الحصول على بنزين 91، وان زيادة عدد المصطافين ونزول سعر ٩١ بمقارنته ببنزين ٩٥ ادى الى زيادة السحب وعدم مقدرة الناقل تأمين الطلب المتزايد على المنتج.

«الرياض» اتصلت بأحد الناقلين الى المحافظة وهي نقليات العسيري التابعة لمؤسسة سعيد احمد العسيري التجارية وسؤاله عن الازمة وسبب الانقطاع حيث أفاد أن لكل ناقل حصة محددة للنقل، ونظراً لزيادة الاقبال على منتج بنزين ٩١ بعد ارتفاع السعر اصبحت الكمية غير كافية بتاتاً لمحافظة تنومة، وقد تم الرفع لشركة ارامكو السعودية لزيادة الكمية، ولا زال طلبنا تحت الاجراء حتى الآن.
http://www.alriyadh.com/1523848
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..