×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مهرجان عسل النماص بلا أجهزة فحص

ومطالب بالتدخل بعد ضبط عسل مُسرطن بأبها

مهرجان عسل النماص بلا أجهزة فحص
تنومة : في الوقت الذي دشن محافظ النماص، عصر أمس، مهرجان العسل الثاني، والذي ينظمه فرع وزارة الزراعة بالمحافظة، طالب الزوّار بتنظيم أفضل للمهرجان، بدلاً من المهرجان الحالي؛ حيث أنه للعام الثاني على التوالي لايتم تخصيص أجهزة للكشف على العسل المسموح بدخوله للمهرجان، مما تسبب في دخول العسل المغشوش الغير مجود، فضلاً عن وجود باعة غير متخصصين في العسل، مما يفسد قيمة المهرجان وأهميته، خصوصاً وأن النماص مشهورة بإنتاج العديد من أنواع العسل الطبيعي، وفقاً لـ"المواطن".

وناشد العديد من المتسوقين بتدخل الجهات المعنية، وفرض أجهزة الكشف، تزامناً مع انطلاق المهرجان، مبدين تخوفهم من وجود عسل يحتوي على مواد مسرطنة وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وذلك في أعقاب ما تم ضبطه قبل أسابيع في أبها، من قِبل الأمانة لكميات من العسل تحتوي على مواد مسرطنة.

وكانت أمانة عسير، رصدت قبل أسبوعين كميات كبيرة من العسل غير المطابق للمواصفات والمقاييس، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بعد فحصها في مختبر، وتبين أن بعض هذه الكميات مسرطنة وأخرى مغشوشة، بعد سحب 45 عينة عشوائية، وثبت مخبرياً عدم تجاوز 31 منها لاشتراطات الجودة.

فيما أكدت الأمانة في حينها، أن عينات العسل التي لم تتجاوز الاختبار، كانت إما مسرطنة أو مغشوشة أو مغذاة بالسكر أو المشروبات الغازية وغيرها.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شمنق حبش 01-11-1437 08:50 صباحاً
    سلملي على عسل بن واشله
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..