×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إنشاء قرية تراثية كاستثمار سياحي بالبشاير

إسهاما في تطوير مسار #أبها الطائف السياحي

إنشاء قرية تراثية كاستثمار سياحي بالبشاير
تنومة : أبدت بلدية البشائر استعدادها إلى تخصيص أرض لإنشاء قرية تراثية كاستثمار سياحي على المسار الجبلي ، تعكس هوية النمط المعماري للمكان وتتوافق مع رؤية المملكة 2030 .

جاء ذلك خلال اجتماع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعسير ممثلا في مدير مكتب السياحة والتراث بمحافظة بيشة عبدالله الأكلبي مع رئيس بلدية مركز البشاير بمحافظة بلقرن المهندس خلف غرسان العلياني وأعضاء المجلس البلدي ، وذلك بمقر البلدية لمناقشة تطوير المسار السياحي الجبلي الذي يربط بين أبها والطائف .

وقد تطرق الاجتماع إلى مجموعة من المشاريع السياحية التي ستسهم في خلق بنية تحتية للسياحة الداخلية ، وقد كان من هذه المشاريع إعادة ترميم وتأهيل القرى التراثية وتطوير السدود المائية والمنتزهات وتوفير مواقع للأسر المنتجة .

وأوضح الأكلبي أهمية التعاون والشراكة الحقيقية بين فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمجلس البلدي فيما يخدم التنمية السياحية وتطوير الجذب السياحي على المسار السياحي.

من جهته ، أكد العلياني استعداد البلديه في التعاون مع الفرع فيما يخدم التنمية السياحية بالمنطقة .

في المقابل ، لفت مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعسير المهندس محمد العمرة إلى أن الشراكات التي تقوم بها الهيئة مع الجهات الحكومية تتميز من عام إلى عام للوصول إلى ما تصبو له المنطقة فيما يخدم أبناءها على جميع الأصعدة بداية من تقوية البنية التحتية إلى تطوير المنتج السياحي .

وأضاف العمرة بأن منطقة عسير حباها الله بتنوع منتجاتها السياحية والتي ساعدت الهيئة وشركاءها للنهوض والعمل من أجل توفير سياحة مستدامة خلال العام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..