×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير عن اجتماع أبناء تنومة في مدينة ابها الأثنين 12-11-1429

تقرير عن اجتماع أبناء تنومة في مدينة ابها الأثنين 12-11-1429
 image
(أبها - د.صالح أبو عراد )
في ليلةٍ تنومية أبهاوية عقد ما يزيد على ( 70 ) فردًا من أبناء تنومة في مدينة أبها اجتماعهم الثاني مساء يوم الاثنين الماضي 12 / 11 / 1429هـ ، وقد بدأ اللقاء بعد صلاة المغرب بآياتٍ من القرآن الكريم تلاها الشاب / طلال بن عقيل ، ثم كلمةٍ ترحيبية لسعادة الدكتور / ظافر بن سعيد آل حمّاد ، أكد فيها على أن هذا الاجتماع يهدف إلى تأكيد روابط الأخوة ، ومد جسور الأُلفة والمحبة ، وتحقيق التعارف المطلوب بين أبناء تنومة .
كما قدّم التهنئة لبعض من حصل على ترقيةٍ أو شهادةٍ أو حقق تقدمًا في مسيرته العلمية أو العملية ، كسعادة مساعد مدير مرور عسير العميد / حنش بن عبد الرحمن القحطاني ( أحد أبناء قبيلة آل مروّح ) ، و سعادة الدكتور / عبد لله بن حسين المطيور ( أحد أبناء قبيلة جبيهة ) ، وعضو هيئة التدريس في كلية المعلمين بجامعة الملك خالد ، الذي حصل مؤخرًا على شهادة الدكتوراة في علم التفسير من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .
كما رحب بسعادة الدكتور / غرامة بن يحيى الشهري الاستشاري المعروف بمستشفى عسير المركزي الذي تمت دعوته للمُشاركة في هذا اللقاء بكلمةٍ توجيهيةٍ للحضور ، تطرق فيها لموضوعاتٍ شتى ، وقد كان حديثًا شائقًا وماتعًا؛ حيث أكّد سعادته في عُجالةٍ على ضرورة استشعار أهمية التنافس الشريف الذي تميز به أبناء المنطقة في تحقيق أعلى الشهادات العلمية والعملية على مدى السنوات الماضية ، وأهمية العمل على غرس هذا المبدأ وتشجيعه ، والحرص على استمراريته بين أبناء الجيل الصاعد منهم ، إضافةً إلى تأكيده على أن هناك دورًا رئيسًا وواجبًا كبيرًا على كل صاحب تخصصٍ ( من أبناء تنومة ) ، أو وظيفةٍ ، أو منصبٍ ، أو مكانة اجتماعية ، وهو واجبٌ يفرض عليه تلمُس احتياج أبناء المنطقة ، وضرورة الإسهام المُباشر والإيجابي في خدمتهم بما يُمكن .
وفي نهاية اللقاء تم تقديم هديةٍ رمزية باسم الحضور لسعادة الدكتور / غرامة الذي فاجأ الحضور بطلبٍ يدل على رفيع خُلقه وجميل مشاعره وكريم معدنه ؛ حيث طلب من الحضور أن يسمحوا له بإُضافة اسمه إلى قائمة أسماء أبناء تنومة في مدينة أبها ، لكونه يعد نفسه واحدًا منهم ، ولأنه سعيدٌ بما رآه في اجتماعهم .
وبعد ذلك أُديت صلاة العشاء ، ثم كان الجميع على موعدٍ مع سعادة الدكتور / عبد الله بن مستور المرزوق ( رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة ) الذي قدَّم له الأستاذ / علي بن محمد بن مهراس ، ورحب به ثم دعاه لحوارٍ مفتوح مع الحضور ، وقد حفل هذا الحوار بالكثير من النقاط والجوانب التي سيتم إفراد تقريرٍ خاصٍ بها لاحقًا ، وفي نهاية اللقاء تم تقديم هديةٍ رمزية لسعادة الضيف باسم الحضور .
وما أن انتهى الحوار حتى تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة ، ثم عاد الجميع لمكان الاجتماع حتى يتم اختيار وتحديد أعضاء اللجنة التي ستكون مسؤولةً عن تنظيم اللقاء الثالث القادم ، وقد وقع الاختيار على كلٍ من :
= أ / فايز عبد الله قشقيش ......... ( آل حسين ) رئيسًا للجنة .
= أ / عبد الله بن فايز بن عوضة ........ ( آل معافا ) عضوا
= أ / خالد بن ناصر بن عثمان .......... ( آل الصعدي ) عضوا
= أ / علي بن مشبب ...................... ( آل سودة ) عضوا
الجدير بالذكر أن اللقاء قد حظي بالقبول والرضا من الحضور ، وتميز بمزيدٍ من الأسماء التي يحضر أصحابها لأول مرة ، ولاسيما من كبار السن والمتقاعدين والطلاب في المرحلتين الجامعية والثانوية .
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عنيد السعودية 18-11-1429 10:06 صباحاً
    ماشاء الله تبارك الله كذا الاجتماعات ولا بلاش اما حن الله يرحم حالنا كلاً على راسه في جده ولاواحد تطوع وجمعهم وقد تقدمت بدعوه للجميع لاكن لا فائده

  • #2
    سعيد الشهري 18-11-1429 04:06 مساءً
    موفقين ان شاء الله

    بس وش المردود طول الله بأعماركم على المنطقة وعلى المقيمين في ابها

    عندما يفكر الشخص في عمل مشروع فإن اول ما يفكر فيه هو الربح

    وحنا نسأل وشهي الأرباح العائدة على المجتمعين
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..