×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

شبان سعودين يكسرون ثقافة العيب بتأسيس مطعم وسط جبال السودة

استثمروا فراغهم بالعمل المفيد

شبان سعودين يكسرون ثقافة العيب بتأسيس مطعم وسط جبال السودة
تنومة : نجح ثلاثة شبان سعوديين في استثمار وقت فراغهم ، على طريقتهم الخاصة ، حيث شغلوا مشروعهم التجاري ( مطعم واستراحة الراحة ) بأنفسهم في منتزه السودة ، بكل حماس ، رافضين التقاعس ، ومتجاوزين النظرة الخاطئة لدى البعض والتي تنتقص العمل في هذه المهن.
كانت بداية فكرتهم إنشاء مشروع يجلب الرزق لهم بعد توفيق الله ، وروى مشرف الإستراحة يحيى مداوي بداية المشروع ، قائلا إنه بدأ مع أشقائه في إعداد دراسة جدوى للمشروع ، قبل الانطلاق في مشروعهم بإستثمار قطعة زراعية يملكونها في مركز السودة جوار سد المقضى العام الماضي لمدة شهر ، وتحقق لهم نجاح فاق تصورهم ، بل ان شهرتهم وصلت لأن تم اختيارهم للمشاركة في مهرجان الجنادرية الماضي ، ومهرجان التسوق لهذا العام .
ويقول مداوي إنهم أعادوا العمل هذا العام ، وهم من يقومون بإعداد وطهي الطعام بأنفسهم ، وتقديمه لزبائنهم في جلسات فاخرة ، تتوسطها ألعاب أطفال ، وأصبح الشبان طهاة ماهرين يجيدون عملهم بتميز .
يصف الشبان شعورهم بالفخر وهم يسمعون لتقييم زبائنهم ودعواتهم لهم بالتوفيق ، خصوصاً وأن هناك بعض السياح من دول الخليج يتصلون بهم ويحرصون على زيارتهم نظراً لما وجدوه لديهم من جودة في طهي الطعام والتزام بمعايير الصحة العامة وانتقائهم لأفضل أنواع اللحوم والخضار وغيرها من المكونات التي يستخدمونها في الطهي ، كما تعاونوا في توزيع المهام فيما بينهم ( الطبخ ، مقدم الطلبات ، المحاسب ) .
وبنبرة ملؤها الطموح قالوا إن الرسالة التي يريدون إيصالها إلى عموم الشباب أن العمل متاح وليس بعيب ، وأن الإرادة الصادقة والإصرار هي مفتاح النجاح وقابس الحماس نحو الإستفادة الفعلية ، مؤكدين أن الشباب السعودي قادر على كل عمل ، ولكنه فقط يحتاج إلى تجاوز الحواجز الوهمية التي تعرقل طموحات بعض الشباب .
جدير بالذكر أن مدير عام السياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة قد زارهم العام المنصرم ، وأبدى دعمه لهم واستعداد السياحة لمساعدتهم في التنسيق مع الجهات الحكومية ، ووصفهم بالنموذج المشرف للشباب السعودي الطموح ، وعبر الشباب عن أن التشجيع الذي وجدوه من هيئة السياحة وأمانة عسير ، شكل حافزاً معنوياً كبيراً لهم في مواصلة مشروعهم .

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..