×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

آلية جديدة لتطوير النشاط الطلابي وحصة النشاط

آلية جديدة لتطوير النشاط الطلابي وحصة النشاط
 موقع ادارة تعليم النماص - الوليد //
شرعت إدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص ممثلة في قسم النشاط الطلابي في تطوير آلية العمل لحصة النشاط لجميع المراحل وقال مدير التربية والتعليم ظافر بن سعيد بن حبيب أن هذا الإجراء يأتي لما لهذه الحصة من أهمية كبرى في العملية التربوية والسعي إلى تحقيق أهدافها من خلال أساليب جديدة وأدوات تطويرية في كيفية تنفيذها داخل المدارس حيث تم تكوين فريق عمل من معلمين ومشرفين ورواد نشاط في عقد ورش عمل خاصة لهذا المشروع لتعتبر كتجربة تربوية جديدة ولرفعها إلى مقام وزارة التربية والتعليم قبل تطبيقها على جميع مدارس الإدارة ولفت ابن حبيب بأن هناك دورات تدريبية وتثقيفية لرؤساء الأقسام والمشرفين ومديري المدارس لتعريفهم على أهمية النشاط الطلابي في العملية التربوية مع تطوير برامجه لتكون برامج تربوية وطنية تهدف إلى تنمية الولاء لقيادتهم ووطنهم وتعريفهم بالدور الذي يتطلب منهم في مسيرة حياتهم المستقبلية من خلال برامج ثقافية واجتماعية وعلمية ورياضية وفنية وكشفية يشرف على هذه البرامج التربوية عدد من التربويين المؤهلين .
إلى ذلك تقوم إدارة التربية والتعليم ممثلة في النشاط الكشفي بتدريب أكثر من 50 كشافا لاختيار عدد منهم في تمثيل تعليم النماص لحج هذا العام حيث تشمل الدورات على دورات تثقيفية وتدريبية على الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع ضيوف الرحمن لتوجيههم وإرشادهم من خلال خرائط يتم عرضها عن طريق عرض مرئي للمواقع التي يتم العمل فيها خلال فترة الحج . إلى ذلك قلد مدير التربية والتعليم يوم أمس في مكتبه المشرف التربوي علي بن محمد البهيشي الوسام القيادي الفضي والذي حصل عليه من وزارة التربية والتعليم لتميزه في عدد من المشاركات المحلية والدولية وذلك بحضور مساعد مدير التربية والتعليم علي بن ظافر بن فهد وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين بالإدارة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..