×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الديوان الملكي : يوم غدٍ الثلاثاء المكمل للثلاثين من شهر رمضان

الديوان الملكي : يوم غدٍ الثلاثاء المكمل للثلاثين من شهر رمضان
واس : صدر عن الديوان الملكي اليوم بيان فيما يلي نصه :
" بيان من الديوان الملكي "
جاءنا من المحكمة العُليا ما يلي :
عقدت المحكمة العُليا بمقرها بالرياض جلسة مساء هذا اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان لعام 1437هـ للنظر فيما يردها حول رؤية هلال شهر شوال 1437 هـ ، وبعد اطلاعها على ما ورد إليها بهذا الخصوص ودراسته أصدرت القرار التالي :
القرار رقم ( 85 / هـ ) وتاريخ 29 / 9 / 1437هـ.
الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ، وبعد : فقد عقدت المحكمة العُليا جلسة مساء هذا اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك عام 1437 هـ ، للنظر في ما وردها من المحاكم حول ترائي هلال شهر شوال لهذا العام 1437 هـ ، وبعد دراسته وتأمله ، ونظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء هذا اليوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 1437 هـ ، ولقول النبي صلى الله عليه وسلم ( فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين ) متفق عليه واللفظ للبخاري ، فإن المحكمة العُليا تقرر : أن يوم غدٍ الثلاثاء 30 / 9 / 1437 هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 5 / 7 / 2016 م ، هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1437 هـ ، وأن يوم الأربعاء 1 / 10 / 1437 هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 6 / 7 / 2016 م ، هو يوم عيد الفطر المبارك غرة شهر شوال لهذا العام 1437 هـ .
والمحكمة العُليا إذ تهنئ مقام خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده ، وسمو ولي ولي العهد ، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية ، والمقيمين بها من المسلمين ، وجميع الأمة الإسلامية بعيد الفطر المبارك ، لتسأل الله العلي القدير أن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم ، وأعمالهم الصالحة ، وأن يجمع شملهم ، ويوحد كلمتهم ، ويصلح ذات بينهم ، وأن ينصر دينه ، ويُعلي كلمته ، وأن يُعيد هذه المناسبة المباركة على الأمة الإسلامية وهي تعتلي قمة العز والنصر والتمكين ، إنه سميع قريب مجيب. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.
رئيس وأعضاء المحكمة العُليا
عضو عضو عضو
عبدالعزيز بن إبراهيم الحصين د. عبدالإله بن عبدالعزيز آل فريان أحمد بن حمد المزروع
عضو عضو
محمد بن شريم الشعبي أحمد بن مقبول حكمي
عضو عضو
سعد بن محمد الغامدي عبدالعزيز بن عبدالله المجلي السبيعي
رئيس المحكمة العليا
غيهب بن محمد الغيهب
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..