×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المواد الكيميائية الموجودة في الزجاجات البلاستيكية تدمر مخ الأطفال وتخفض مستوى ذكائهم

المواد الكيميائية الموجودة في الزجاجات البلاستيكية تدمر مخ الأطفال وتخفض مستوى ذكائهم
تنومة : أشار بحث جديد إلى أن المواد الكيميائية التي تتواجد في الزجاجات البلاستيكية والدخان الملوث ومستحضرات التجميل، تدمر عقول الأجنة والأطفال.

وقال العلماء إن تلك المواد الكيميائية تخفض مستوى الذكاء لدى الأطفال، ويستخدمها الناس دون معلومات مناسبة عن المخاطر المرتبطة بها.

وتشمل المواد الكيميائية الخطيرة الرصاص والزئبق والمبيدات العضوية الفوسفاتية المستخدمة في الزراعة والحدائق، و ثنائي الفينيل متعدد البروم الموجود في مثبطات اللهب، بالإضافة إلى الفثالات الموجودة في الزجاجات البلاستيكية وحاويات الطعام ومستحضرات التجميل.

وحسب التقرير الذي نشرته "مجلة آفاق الصحة البيئية" التي تصدر عن المعهد الوطني الأمريكي للصحة البيئية؛ فإنه يُمكن لدخان وعوادم السيارات ودخان الخشب، أن يؤثر على نمو المخ في الرحم وفي مرحلة الطفولة.

وقالت الأستاذة سوزان شانز من جامعة إلينوي إن هذه المواد الكيميائية ليست منتشرة في الماء والهواء فحسب، بل أيضًا في المنتجات الاتسهلاكية اليومية التي نستخدمها على أجسادنا في المنازل.

يُذكر أن نحو90% من النساء الحوامل في أمريكا وُجد في أجسادهم مستويات مرتفعة من المواد الكيميائية، والتي بلغت نحو 62 مادة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..