×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المجالس البلدية تعين رؤساء البلديات

المجالس البلدية تعين رؤساء البلديات
تنومة : تتجه وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى منح أعضاء المجالس البلدية صلاحية تعيين رؤساء البلديات، في إطار سعيها إلى فتح مجال أوسع للمجالس في الإشراف والرقابة على أداء البلديات.
ودعمت الوزارة مقترحها، من خلال ترشيح ثلاثة أسماء يرفع بها لأمين المنطقة ليعتمد أحدهم.


وبحسب "الوطن" أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تتجه إلى منح أعضاء المجالس البلدية صلاحية تعيين رؤساء البلديات، وذلك في إطار سعيها إلى منح صلاحيات إشرافية ورقابية أوسع لهذه المجالس على أداء البلديات ومتابعة تنفيذ مشاريعها الخدمية.
وبدأت الوزارة ممثلة في لجنة المجالس البلدية في طرح مقترح مشاركة أعضاء المجالس البلدية في تعيين رؤساء البلديات، من خلال ترشيح ثلاثة أسماء يرفع بها لأمين المنطقة ليعتمد أحدهم. وجاء في التوجيه الذي وصل إلى أمانات المناطق من مستشار وزير الشؤون البلدية والقروية رئيس لجنة رؤساء المجالس البلدية جاسر الجاسر، والمبني على توجيه الوزير، إلى أمناء المناطق يطلب فيه مرئياتهم حول النقاط الإيجابية والسلبية في حال تطبيق القرار، كما طلب التوجيه من الأمناء ضرورة إيضاح المبررات التي تدعم وجهة نظرهم، وكذلك السلبيات التي يتوقعونها في حال تطبيق القرار الذي يخالف وجهة نظرهم، كما طالب التوجيه بضرورة السرعة في الرد على الخطاب المرسل لهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..