×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لقاء تُنوميٌ ثقافيٌ رمضانيٌ

في منزل العميد/صالح بن حمدان، وبإدارة الدكتور/ صالح أبو عرَّاد

لقاء تُنوميٌ ثقافيٌ رمضانيٌ
تنومة :ا.د.صالح أبو عرّاد - بدر الطنيني في ليلةٍ تُنوميةٍ رمضانية جمعت كوكبةً من المهتمين بالشأن الثقافي في محافظة تُنومة خاصةً وبلاد رجال الحجر عامة عاد الوهج الثقافي إلى المجتمع التُنومي بلقاءٍ أخويٍ استضافه منزل العميد المتقاعد/ صالح بن حمدان الشهري في تُنومة.
شارك في اللقاء عددٌ من الضيوف وأبناء المنطقة الـمعنين بالشأن الثقافي حيث بدأ اللقاء بكلمةٍ ترحيبيةٍ لصاحب المنزل العميد/ صالح بن حمدان رحب فيها بالحضور وعبّر من خلالها عن سعادته باجتماعهم في منزله، ثم أوكل مهمة إدارة اللقاء للدكتور/ صالح بن علي أبو عرَّاد الذي أشار إلى أن هذا اللقاء جاء استجابةً لمبادرةٍ ودعوةٍ كريمةٍ من العميد صالح بن حمدان، وهو صاحب المبادرات المتميزة في هذا الشأن ، ثم كرّر الشكر للحضور على استجابتهم للدعوة مهنئاً الجميع بقرب حلول العشر الأواخر من شهر رمضان، وسائلاً المولى عز وجل أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام والطاعات، وأن يجعلهم جميعاً من المقبولين في هذا الشهر الكريم.

image

استعرض الدكتور أبو عرَّاد بعد ذلك بعض الأخبار التي حصلت مؤخرًا والـمرتبطة بأبناء محافظة تُنومة، ومنها:
= تقديم التهنئة لسعادة الأستاذ الدكتور اللواء/علي بن فايز بن جحني الذي تم تجديد تكليفه وكيلاً لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية للشئون الأكاديمية لمدة ثلاث سنوات قادمة.
= تقديم التهنئة لأحد أبناء تُنومة المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الدكتور / عبد الله بن غُرم الشهري أحد أبناء (قبيلة آل الصعدي) لتخرُجه وحصوله منذ عدة أيامٍ على شهادة الدكتوراه في تخصص (الأداء الإنساني) من كلية (العلوم الصحية والسلوكية) بجامعة وسط تينيسي؛ مُشيراً إلى أنه ينضم بذلك إلى كوكبة أبناء تُنومة الحاصلين على شهادة الدكتوراه والذين يصل عددهم إلى(50) دكتوراً ودكتورةً تقريباً في شتى التخصصات والمجالات العلمية والمعرفية.
= صدور كتاب (المجالس والمُنتديات الثقافية في منطقة عسير) عن نادي أبها الأدبي لمؤلفه الأستاذ الدكتور/ صالح بن علي أبو عرَّاد، وتدشينه خلال الأسبوع الماضي ضمن مطبوعات النادي التي صدرت مؤخرًا، وقد قام المؤلف بتوزيع نُسخٍ من كتابه على الحضور على سبيل الإهداء.
= صدور مؤلفين جديدين للعميد/ محمد بن فراج بن سامرة هما:
(1) الـموجز الـمختار لأشهر شعراء تُنومة بني شهر (من نهاية القرن الثالث عشر وحتى الرابع عشر الهجري).
(2) شعراء رجال الحجر (الـمُختصر لأشهر شعراء رجال الحجر في نهاية القرن الثالث عشر والرابع عشر الهجري).
وقد قام المؤلف بتوزيع بعض النُسخ من الكتابين على الحضور، ثم تحدث في عُجالةٍ عن محتوى كتابيه ودواعي اهتمامه بهذا الجانب الثقافي، مُشيرًا إلى حرصه على تدوين تراث المنطقة الشعبي وتوثيقه حتى لا يضيع أو يندثر.

image

جاءت بعد ذلك الفقرة الخاصة بتكريم صاحب السعادة العميد الركن المتقاعد علي بن شايخ بن محمد البكري الشهري الذي تبرع بمكتبته الخاصة التي يبلغ عدد محتوياتها (2072) عنوانًا في شتى فنون العلم والمعرفة للباحثين وطلبة العلم ومُحبي الاطلاع في محافظة تُنومة، حيث قدّم الأستاذ الدكتور/ صالح أبو عرَّاد شكره وتقديره للعميد/ علي بن شايخ بالإضافة إلى هديةٍ شخصيةٍ ورمزيةٍ أصالةً عن نفسه ونيابةً عن أبناء تُنومة ومثقفيها.

image

image

عقب ذلك ألقى العميد علي بن شايخ البكري كلمةً شكر فيها الحضور على دعوتهم وحفاوتهم، وأبدى سعادته بهذا التكريم الذي قال إنه يعني له الشيء الكثير، كما تحدث في عُجالةٍ عن الـمكتبة ومحتوياتها ودواعي تبرعه بها لأبناء تُنومة، وقال إنه يأمل أن ينفع الله تعالى بها وأن تكون صدقةً جاريةً له ولكل من يُسهم في بذل وتقديم نفعها لطلبة العلم والباحثين.

image

عقب ذلك ألقى الأستاذ الأديب الشاعر/ سعيد بن علي الطنيني مقطوعةً شعريةً بهذه المناسبة جاء فيها:

image

جديرٌ بالذكر أن اللقاء كان حافلاً بالكثير من الـمداخلات والنقاشات التي دارت بين الحضور، والتي تناولت العديد من القضايا ذات العلاقة بالشأن الثقافي في المنطقة.
وفي ختام اللقاء تناول الحضور طعام السحور الذي أعده العميد صالح بن حمدان احتفاءً بالحضور، كما تم التقاط بعض الصور التذكارية لهذه المناسبة.

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..