×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

«العمل» ترخص لـ225 مكتب استقدام جديد

«العمل» ترخص لـ225 مكتب استقدام جديد
واس : رخصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لـ225 مكتب استقدام في مختلف مناطق المملكة، لمزاولة نشاط استقدام العمالة المنزلية، بهدف إتاحة خيارات منوعة من الخدمة المناسبة أمام المواطنين، وتقديم خدمات متميزة تحقق رغبات العملاء، مما يسهم في الحد من تكاليف الاستقدام، بينما أعطت موافقة مبدئية لـ129 مكتباً آخراً.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أن ترخيص الوزارة لمكاتب وشركات استقدام جديدة استوفت شروط مزاولة النشاط، يهدف إلى توفير حاجة المواطنين والوفاء بالطلب المتزايد على العمالة المنزلية، تماشياً مع المبادرات الهادفة إلى تطوير سوق استقدام العمالة المنزلية وتنظيمه.

وأضاف أبا الخيل، أن مبادرات وبرامج الوزارة في ملف الاستقدام تركز على تأمين العمالة المنزلية للمواطنين وفقاً للمدد والتكلفة المعتمدة في ضوابط وقواعد ممارسة نشاط الاستقدام، بالإضافة إلى رفع الكفاءة والقدرة التشغيلية في نشاط الاستقدام.

وأكد أن إجراءات حصول المكاتب على التراخيص تمر بعدد من المراحل للتأكد من نظامية عملها، وذلك بعد تسجيلها للطلب عبر البوابة الالكترونية https://ror.mol.gov.sa، بالإضافة إلى تقديم خطة عمل وفق القواعد التي وضعتها الوزارة يتم خلالها منحه موافقة مبدئية (لا تقل عن 30 يوم عمل) لمراجعة الجهات المختصة للحصول على سجل تجاري ، ورخصة بلدية لمقر المكتب في المدينة التي يرغب بمزاولة النشاط بها.

وحث المتحدث الرسمي المواطنين والمقيمين الراغبين بخدمات العمالة المنزلية (الرجالية/ النسائية) على الاستفادة من برنامج العمالة المنزلية (مساند)، من خلال الدخول عل الرابط http://www.musaned.gov.sa. ، للتعرف على المكاتب والشركات المرخص لها بمزاولة نشاط تقديم خدمات الاستقدام، إضافة إلى معرفة الجنسيات والمهن المتاحة في الموقع والتكاليف ومدد الوصول.

وأشار إلى أن الموقع أتاح لأطراف العملية التعاقدية التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، إضافة إلى اشتمال الموقع على النماذج والمستندات الخاصة بالعمالة المنزلية سواء التي تقدم من الجهات المعنية.

ودعا المتحدث الرسمي العملاء إلى الإبلاغ عن المخالفات أو المشكلات التي تواجههم في الاستقدام من خلال القنوات الرسمية لتقديم البلاغات، حيث يتاح للمتضرر أن يتقدم بالشكوى إلكترونياً عن طريق برنامج العمالة المنزلية (مساند)، أو عبر مركز الاتصال لخدمة العملاء (19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..