×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

احترس.. «قطرة العين» قد تتحول إلى مواد سامة

احترس.. «قطرة العين» قد تتحول إلى مواد سامة
تنومة : قال أستاذ واستشاري طب الأسرة والمجتمع الدكتور أسعد العرفة إن صلاحية قطرة العين أو الأذن أو الأنف تتراوح من أسبوع وحتى أربعة أسابيع بعد الفتح، ولا تستخدم القطرات المفتوحة مدة طويلة”، مشيراً إلى أهمية سؤال الطبيب أو الصيدلاني عن فترة صلاحية القطرة عند صرفها.

وحذر “العرفة” من استخدام قطرات الأعين بعد فتحها، حتى لو كان تاريخ الصلاحية يمتد إلى أبعد من ذلك، وبغض النظر عن ظروف التخزين، فقد تتعرض لخطر التلوث ونمو البكتيريا بعد فتحها واستخدامها، فتتحول إلى مواد سامة، لذلك تتم إضافة مادة حافظة لهذه القطرات لكي تمنع نمو البكتيريا والفطريات وفقاً لـ”الوطن”.

ونصح استشاري طب الأسرة والمجتمع بتسجيل تاريخ فتح عبوة القطرة، وعدم استخدامها لفترة تتجاوز المدة المحددة، بالإضافة لعدم مشاركة القطرات مع الآخرين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..