×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

«الغذاء والدواء» 5 منتجات لفرد الشعر تسبب ضيق في التنفس وتؤثر على الجهاز العصبي

«الغذاء والدواء» 5 منتجات لفرد الشعر تسبب ضيق في التنفس وتؤثر على الجهاز العصبي
تنومة : حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من 5 منتجات لفرد الشعر بالكيراتين، لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد.

وأوضحت الهيئة، أن متخصصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات فرد الشعر بالكيراتين المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء خمسة منتجات على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد، مشيرة إلى أن مخاطر هذه المادة في حال تجاوزها 0.2% كما هو منصوص عليه في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943/2009 تتضمن تهيج العين، واضطرابات الجهاز العصبي، واضطرابات في الجهاز التنفسي تشمل الكحة وضيق التنفس، إضافة إلى أن التعرض لمادة الفورمالدهايد على المدى الطويل قد يكون سبباً محتملاً لأمراض السرطان.

ويحمل المنتج الأول اسم "بروتيفيو تربل كيراتين سيليكون" (Protiveu Triple Keratin Silicon)، المصنّع في البرازيل ورقم تشغيلته (13CBBTRX0005)، وتاريخ صلاحيته 25/09/2017. أما المنتج الثاني فهو "ريو سيلك هير" (Rio Silk Hair)، المصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية، ورقم تشغيلته (13-6510)، وتاريخ صلاحيته 1/1/2017.

في حين أن المنتج الثالث هو "مويهير نورمال" (Moehair Normal)، المصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية، ورقم تشغيلته (156081)، وتاريخ صلاحيته 30/5/2017، والمنتج الرابع "مويهير أول إن ون بلس" (Moehair All in one plus)، المصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية، ورقم تشغيلته (14-6158)، وتاريخ صلاحيته 30/9/2017. أما المنتج الخامس فهو "مويهير بلس" (Moehair plus) المصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية، ورقم تشغيلته (15-6127)، وتاريخ صلاحيته 24 شهراً بعد الفتح.

ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات بأرقام التشغيلات المعلن عنها، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، وأنه على منافذ البيع ومراكز التوزيع وصالونات التجميل النسائية إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

قلة النوم يفسد نظرتك للآخرين
/ 08 ذو القعدة 1443

قلة النوم يفسد نظرتك للآخرين

توصلت دراسة جديدة إلى أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم لا يؤثر سلبا على صحتك وإنتاجيتك في العمل فحسب، بل يمكن أن يفسد أيضاً نظرتك إلى الأشخاص من حولك، ويجعلك أقل تقبلا للآخرين وفق ما نشرته «الشرق ا..

قدرة الصيام المتقطع في التخلص من الوزن الزائد.
/ 20 جمادى الأول 1443

قدرة الصيام المتقطع في التخلص من الوزن..

شاع اعتماد الصيام المتقطع في السنوات الأخيرة، كونه أفضل الحميات الغذائية للحفاظ على صحة جيدة والتخلص من الوزن الزائد.والصيام المتقطع هو مصطلح شامل يصف العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن فيها الأكل ل..

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..