×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أمير_عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة

#أمير_عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة
عسير - تنومة : رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة صباح اليوم بالإمارة , اجتماع المجلس في جلسته الثانية لدورته العادية الثانية للعام المالي 1437 / 1438هـ , لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدّم من الأمانة العامة لمجلس المنطقة .

وفي بداية الجلسة رفع سموّه الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله- بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك داعياً المولى عزّ وجل أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وأن يتقبّل من الجميع صيامهم وقيامهم , متمنيا سموه من الجميع أن يثمر هذا الاجتماع بما يتخذه من توصيات لصالح أبناء هذه المنطقة.

وأكّد سموه على ضرورة تفعيل وتنشيط نظام ( متابع ) الخاص بمتابعة مشاريع المنطقة, والذي يتميز بمتابعة المشاريع الكترونيا , من خلال التعامل مع البيانات وأرشفتها لتسهيل البحث عنها وتقييم الانجاز للمشاريع القائمة بالمنطقة وذلك بدعمها برسوم بيانية توضح معدلات الانجاز .
كما حث سموه جميع الجهات بتفعيل دورها في الاستعداد لفترة الصيف القادمة التي تعتبر الأطول فترة عن الأعوام الماضية ، وبما أنعم الله به على هذه المنطقة من نزول الأمطار واعتدال الأجواء مما يتوقّع معه زيادة عدد الزوار والسواح ، الأمر الذي يتطلب بذل كافة الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمصطافين والزائرين ، من خلال البرامج والفعاليات المناسبة وتهيئة كل ما يؤدي إلى ارتياح زوار المنطقة .. كما أكّد سموه على ضرورة تفعيل التنسيق بين الجهات الخدمية بما يساعد على سرعة إنفاذ المشاريع المعتمدة وينسجم مع رؤية الدولة (2030) .


ثم أذن سموه باستعراض جدول أعمال الاجتماع , حيث اطلع المجلس على خطاب معالي رئيس ديوان المراقبة العامة رقم 6/12042 في 26/6/1437هـ بشأن (التقرير الأول لديوان المراقبة العامة عن السنة المالية 35/1436هـ) عن نتائج تقويم أداء بعض فروع الأجهزة الحكومية الخدمية بالمنطقة حيال تنفيذ المشاريع المعتمدة لها ، وقد أوصى بإحالة التقرير إلى لجنة المرافق والخدمات لدراسته وتحديد ما يمكن اتخاذه حيال معالجة النقاط التي تضمنها التقرير وإيجاد الحلول لتلافي أسباب التأخر أو التعثّر التي تضمنها التقرير .

كما اطلع المجلس على العرض المرئي الذي قدّمته الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالإمارة عن البرنامج التجريبي ( متابع ) الذي تم تشغيله على خوادم الإمارة ، ويمكن تطوير النظام للربط مع الأجهزة الحكومية التي لديها نظام متابعة مشاريع (PMO) لقراءة المعلومات آلياً ، حيث يهدف البرنامج إلى تمكين المجلس من متابعة مشاريع المنطقة من خلال الربط الإلكتروني لكل المشاريع ، ومعرفة نسب الإنجاز التي تتم وفقاً لتقارير المعاينة والزيارات الميدانية .

ثم اطلع المجلس على ما تم تقديمه من اللجان المنبثقة منه عن اجتماعاتها وما تضمنته من توصيات ووافق عليها على النحو التالي :
- وافق المجلس على ما تضمنته توصيات محضر لجنة الثقافة والتعليم عن اجتماعها بتاريخ 26/7/1437هـ .

- وافق المجلس على ما تضمنته توصيات محاضر اجتماعات وزيارات لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية عن المستشفى الجامعي ، ومدينة الملك فيصل الطبية ، واجتماع البيئة والصحة ا لعامة ، والحوادث والإصابات ، وتقرير فريق العمل الإلكتروني (3) .
- اطلع المجلس على محضر اللجنة الاقتصادية الحادي عشر المنعقد بتاريخ 10/8/1437هـ .. واستمع إلى وجهة نظر أمانة منطقة عسير على بعض التوصيات .
- كما اطلع المجلس على محضر توصيات لجنة الخدمات والمرافق واللجنة الاقتصادية عن اجتماعهما بتاريخ 11/8/1437هـ بشأن إعداد المخطط الإقليمي لمنطقة عسير .. ووجّه المجلس على بعض التوصيات .

وفي ختام الاجتماع وجّه صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير كافة الجهات الخدمية الممثلة في المجلس بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..