×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ورش السيارات والحدادة في تنومة تشويه منظر ومصدر تلوث!!

حان الوقت لنقلها خارج المدينة لتبقى نظيفة وجميلة

ورش السيارات والحدادة في تنومة تشويه منظر ومصدر تلوث!!
تنومة ــ عبدالله محمد الشهري 
تعتير الورش بمختلف أنواعها المصدر الأول للتلوث البيئي وتشويه المنظر , ولهذا تسعى أمانات المدن والبلديات إلى إخراجها خارج المدن حفاظاً عليها من التلوث وتشويه المنظر من خلال السيارات التي تبقى طويلاً وبشكل متهالك أمام تلك الورش.

في تنومة الأمر مختلف تماماً من خلال إنتشار الورش المتناثرة في أماكن مختلفة سواء فيما يتعلق بورش صيانة السيارات أو ورش الحدادة والألمنيوم والأخشاب ويضاف معها معارض السيارات ووكالات البيع وكل ماله علاقة بهذه الأنشطة , وهي ظاهرة غير صحية تماما لما تخلفه من تلوث بيئي وروائح كريهة وزحام أمام تلك الورش وخاصة في أوقات الإجازات الصيفية رغم إمكانية إبعادها عن المدينة ونقل كافة ما يتعلق بها من أماكن بيع قطع غيار السيارات وبيع الزيوت وخلافها خارج المدينة من خلال تخصيص موقع صناعي بتم تطويره وتحديثه ليستوعب الزيادة المتوقعة مستقبلا وتكون نواة لمدينة صناعية متكاملة كما هو الحال في معظم مناطق المملكة وإدارتها من قبل البلدية أو هيئة المدن الصناعية عن طريق الإنشاء والإستثمار وفق مانص عليه نظام الإستثمار .

هذه الورش ربما توفر وقتاً يسيراً على مرتاديها في حال بقائها داخل المدينة ولكنها بالمقابل ستساهم في تشويه المدينة وتكون مصدر للتلوث البيئي , وإخراجها لن يضر بمصالح أصحاب الورش ولا المؤجرين لها فالمسافة لن تكون بعيدة وأصحاب المحلات بإمكانهم تطويرها لتستوعب نشاطات أخرى تخدم الأسر من خلالها تأهيلها لتصبح أسواق أو مكاتب أو أي مشروع تجاري تحتاجه المدينة .
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صيفنا في تنومة الزهراء 29-08-1437 01:01 مساءً
    موقعها مناسب في الشارع العام وتخدم المسافرين اللي يمرون مع طريق ابها ــ الطائف ولايوجد موقع مناسب لصناعية في تنومة لان اغلب الاماكن متنزهات
  • #2
    ابو أيمن المشهوري 29-08-1437 01:44 مساءً
    كلام صحيح اخي عبد الله يجب ان تكون كافة الورش بكل اشكالها المهنية خارج المدينة وفي موقع واحد ويكون نواة بحول الله لمدينة صناعية فوضعها الحالي يشوووه جمال محافظة تنومة
    أنا معك في كل ماتطرقت له ، تحياتي
  • #3
    Tannumah2010@hotmail.com 29-08-1437 01:46 مساءً
    لقد اثرت موضوع جميل وقد تكلمنا عنه مرر ولكن ومع الأسف لم يحرك ساكن والمستفيد العماله المتستر عليها والدور الان على المجلس البلدي اذا كان له دور وهذا الموضوع اهم من غيره
    حيث لا يوجد موقع للصناعيه وأرجو ان لا تقولون موجود في قسم التخطيط كذلك لا بوجود موقع لوقوف وايتات مياه التحليه وكذلك وايتات الصرف الصحي حيث منتشره على الشارع العام برائحتها وكذلك لا يوجد موقع للمعدات الثقيلة وماتسببه من خراب للشارع العام اثناء تحركها واشيا اخرى لعني لا يوجد في محافظة تنومه اي اهتمام. اتمنى من المجلس البلدي ان يأخذ هذا الموضوع باهتمام. وان نرى في اقرب وقت تصحيح لما ذكر وشكرا لمن كتب عن هذا الموضوع.
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..