×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الدفاع المدني يكثّف جهوده لتعزيز إجراءات السلامة الوقائية في رمضان

الدفاع المدني يكثّف جهوده لتعزيز إجراءات السلامة الوقائية في رمضان
واس - تنومة : أعدّت المديرية العامة للدفاع المدني، ممثلةً في مديريات وإدارات الدفاع المدني في جميع مناطق ومحافظات المملكة، خططًا تفصيلية لتعزيز إجراءات السلامة الوقائية والتدخل السريع، في حالات الطوارئ خلال شهر رمضان المبارك هذا العام, وتتضمن الخطة تكثيف الدوريات والجولات الميدانية لمتابعة اشتراطات السلامة في المطاعم والمطابخ والأسواق والمراكز التجارية والمدن الترفيهية .

وأوضح معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو, أن خطط التعامل مع حالات الطوارئ خلال شهر رمضان هذا العام, تراعي اختلاف مظاهر الحياة في رمضان عن غيره من الشهور مثل المراكز التجارية والأسواق, وكذلك المدن الترفيهية وما قد يترتب على ذلك من مخاطر قد يتعرضون لها - لاقدر الله - .

وأشار الفريق العمرو إلى أن خطط الدفاع المدني تشمل تسيير دوريات السلامة والإشراف الوقائي لمتابعة اشتراطات السلامة في المطاعم والمطابخ والأسواق التجارية والمخابز ومحطات الوقود, بالإضافة إلى تمركز الفرق والوحدات الميدانية في المناطق التي تشهد ازدحاماً أو زيادة في أعداد المواطنين والمقيمين وفق ما تم رصده من قبل إدارة تحليل المخاطر في جميع مدن ومحافظات المملكة.

وأبان الفريق العمرو أن الاستعدادات تتضمن أيضاً نشر عدد من الفرق الميدانية في نقاط تمركز يتم تحديدها وفق نوع النشاط وخطورته بالإضافة إلى تنفيذ عدد من البرامج التوعوية والإرشادية حول متطلبات السلامة، تشمل تحذيرات من مخاطر الألعاب النارية خلال احتفالات عيد الفطر، وإجراءات السلامة في المنازل والمنشآت العامة والخاصة، مؤكداً أن استعدادات مديريات وإدارات الدفاع المدني لشهر رمضان المبارك, تضمنت تنفيذ عدد كبير من الفرضيات التدريبية للتعامل مع جميع المخاطر والحوادث، وعدد من المحاضرات حول المخاطر المتوقعة خلال شهر رمضان وسبل الوقاية منها والتخفيف من آثارها حال حدوثها.

وأهاب الفريق العمرو بالمواطنين والمقيمين بمتابعة إرشادات الدفاع المدني للسلامة الوقائية خلال شهر رمضان, التي يتم بثها عبر الموقع الإلكتروني للدفاع المدني وحسابات الدفاع المدني عبر شبكات التواصل الاجتماعي والرسائل النصية القصيرة, والإبلاغ عن أي مخالفات لاشتراطات السلامة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..