×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#النفط يتماسك فوق 50 دولارا للبرميل

#النفط يتماسك فوق 50 دولارا للبرميل
متابعة - تنومة : تماسك سعر خام برنت فوق 50 دولاراً للبرميل، بعد اجتماع منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، والذي لم يتفق خلاله الأعضاء على سقف للإنتاج، رغم النظر إلى ذلك الاجتماع على أنه كان إيجابياً، نظرًا لتعهد المملكة العربية السعودية بعدم إغراق السوق بمزيد من الخام.

وفشلت أوبك في التوافق على إستراتيجية واضحة للإنتاج خلال الاجتماع الذي عقد في فيينا، إذ تصر إيران على زيادة إنتاجها لاستعادة الحصة السوقية التي فقدتها خلال سنوات العقوبات التي انتهت في يناير الماضي.

نتيجة ذلك، تماسك سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة فوق 50 دولارًا للبرميل.

قال الأمين العام الجديد لأوبك، محمد باركيندو، الذي انتخبه أعضاء المنظمة، إن تعيينه في المنصب يظهر أن المنظمة عازمة على تعزيز وحدتها، وأنه يريد أن يحدث فرقاً عندما يتولى مهام منصبه.
واتفقت على تعيين باركيندو مرشح نيجيريا أميناً عاماً لها، وهو أول شخص جديد يتولى هذا المنصب في نحو 10 سنوات.

قال باركيندو لمجموعة من الصحفيين عقب انتهاء اجتماع أوبك "حقيقة أن أوبك قررت انتخاب أمين عام لها بعد سنوات عدة من المساومات، هي في حد ذاتها مؤشر إيجابي ليس فقط للسوق، وإنما أيضا للمجتمع الدولي على أن أوبك تعود بقوة أكبر، إنني عاقد العزم على إحداث فرق في هذا المنصب".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..