×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#كافح ... حملة لمكافحة سمنة #الأطفال بصحة #جدة

برعاية مدير صحة جدة

#كافح ... حملة لمكافحة سمنة #الأطفال بصحة #جدة
تنومة : برعاية مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور/ مبارك بن حسن عسيري تنطلق مساء اليوم " الاثنين" فعاليات الحملة التوعوية لمكافحة السمنة لدى الأطفال والتي تنظمها مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في برنامج مكافحة السمنة بإدارة الأمراض الوراثية والمزمنة بالصحة العامة لمدة خمسة أيام في مركز الأندلس مول برعاية صيدليات الدواء تحت شعار "كافح" وأكد الدكتور رياض الغامدي بأن الحملة تهدف الى التعريف بالمخاطر الصحية للسمنة على الأطفال وما قد ينتج عنها من أمراض،* حيث يتخلل هذه الحملة العديد من الفعاليات التي تشتمل على باقة من الأنشطة التوعوية بأسباب السمنة عند الأطفال والعادات الغذائية والسلوكية المسببة لها، ووسائل الوقاية من فرص الإصابة بالسمنة وطرق علاج السمنة على ضوء التشخيص الدقيق للصغار بالإضافة إلى مجموعة من النصائح والارشادات الطبية التي يقدمها الأطباء والمختصين للكبار أيضاً، ولفت الدكتور رياض الغامدي إلى أن العديد من الأطباء المتخصصين في مختلف التخصصات المتعلقة بالسمنة وعلاجها ومن المختصين مجال التغذية يشاركون في* فعاليات حملة "كافح" لمكافحة السمنة لدى الأطفال بهدف إيضاح مخاطر السمنة على الأطفال للأهالي والأسر من زوار ومرتادي المول والإجابة عن أية استفسارات من أولياء الأمور.
كما يذكر أن حملة " كافح" لمكافحة السمنة لدى الأطفال ستتضمن الفعاليات عددا من أركان التوعية الصحية بخصوص السمنة ، وسيتم توزيع عدد كبير من الإصدارات والمطبوعات والدراسات الحديثة التي ستسهم في تنمية الوعي بمخاطر السمنة على صحة الطفل البدنية والنفسية وتصحيح العادات الغذائية وغير الصحية المسببة للسمنة وإرشاد الآباء والأمهات إلى الطرق الصحيحة لحماية الأطفال من السلوك الغذائي الخاطئ* .
وتأتي هذه الحملة التوعوية التي تتبناها وزارة الصحة وتستهدف من خلالها الوصول الى أكبر عدد من المواطنين والمقيمين للحد من الآثار السلبية للكثير من الأمراض، ولحثهم على تجنب السلوكيات الصحية والغذائية السيئة والتي يمكن ان تؤثر على صحتهم وصحة أبنائهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..