×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اليوم في #جدة: #الأهلي يواجه #النصر في نهائي كأس الملك

اليوم في #جدة: #الأهلي يواجه #النصر في نهائي كأس الملك
تنومة: يلتقي اليوم فريقا الأهلي والنصر في المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وتمثل المسابقة ختام الموسم الرياضي السعودي بعد أن توج الأهلي بكأس الدوري , ونال الهلال كأس ولي العهد إضافة إلى كأس السوبر بداية الموسم , لذا فإن اللقاء يمثل طوق النجاة للنصر للخروج من الموسم ببطولة , بعد أن خرج من جميع البطولات واحتل المركز الثامن في الدوري السعودي بعد أن كان بطلاً للمسابقة للعامين السابقين , لذا فإن تحقيق البطولة الأغلى في المملكة سيؤهله للعب في دوري أبطال آسيا لكرة القدم الموسم المقبل , وكذلك لعب مباراة السوبر السعودي مع الأهلي الذي يسعى بدوره لتأكيد تفوقه وتميزه في الموسم الحالي بعد أن توج بالدوري وحقق المركز الثاني في كأس ولي العهد.

ووصل الأهلي للنهائي بعد أن تجاوز الطائي في دور الـ16 بثلاثة أهداف دون مقابل ثم تغلب على ضمك 2 ـ 1 في دور الـثمانية وأخيراً تجاوز الهلال "حامل اللقب" في دور الأربعة ( 3 ـ 2 ) بعد التمديد , فيما وصل النصر للنهائي بعد فوزه على الدرعية ( 7 ـ 0 ), ثم الفوز على الشعلة ( 2 ـ 1 ) ثم تغلب على العروبة ( 3 ـ 1 ) , قبل أن يكسب الاتحاد في نصف النهائي بذات النتيجة.

وبدأت البطولة عام 1957 واستمرت إلى عام 1990 ثم توقفت بسبب تغير اسم الدوري الممتاز إلى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة وعادت للظهور مجددًا عام 2008 بمسمى كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بسبب عودة بطولة الدوري لمسماها السابق "الدوري الممتاز" يشارك فيها 8 أندية بعدها تم تعديل نظامها عام 2014 لتشمل تشمل 153 نادياً يمثلون جميع أندية المملكة ، ويتم لعب الأدوار النهائية من دور الـ 32 بطريقة خروج المغلوب وسميت كأس خادم الحرمين الشريفين , وأول بطل لها هو الوحدة عام 1957 م وآخر بطل لها هو الهلال عام 2015.

وحقق البطولة على تاريخها 7 أندية ويعد الأهلي الأكثر تتويجاً باللقب بواقع 12 مرة يليه الاتحاد بثمانية ألقاب ثم الهلال والنصر بسبعة ألقاب لكل منهما يليهما الشباب بثلاثة ألقاب وأخيراً الاتفاق والوحدة بلقبين لكل منهما.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

قلة النوم يفسد نظرتك للآخرين
/ 08 ذو القعدة 1443

قلة النوم يفسد نظرتك للآخرين

توصلت دراسة جديدة إلى أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم لا يؤثر سلبا على صحتك وإنتاجيتك في العمل فحسب، بل يمكن أن يفسد أيضاً نظرتك إلى الأشخاص من حولك، ويجعلك أقل تقبلا للآخرين وفق ما نشرته «الشرق ا..

قدرة الصيام المتقطع في التخلص من الوزن الزائد.
/ 20 جمادى الأول 1443

قدرة الصيام المتقطع في التخلص من الوزن..

شاع اعتماد الصيام المتقطع في السنوات الأخيرة، كونه أفضل الحميات الغذائية للحفاظ على صحة جيدة والتخلص من الوزن الزائد.والصيام المتقطع هو مصطلح شامل يصف العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن فيها الأكل ل..

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..