×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الدكتور علي الجحني يصدر كتابين جديدين عن الامن الفكري والاعلام الامني

تعتبر اضافة للمكتبة العربية في المجال الامني

الدكتور علي الجحني يصدر كتابين جديدين عن الامن الفكري والاعلام الامني
تنومة - سعيد معيض صدر حديثا كتابين جديدين للاستاذ الدكتور علي بن فايز الجحني وكيل جامعة نايف العربية للشئون الأكاديمية , وجاء عنواني الكتابين ومحتواهما لتسليط الضوء على المجال الامن حيث كان عنوان الكتاب الاول " الأمن الفكري والوحدة الوطنية" أما الكتاب الثاني فجاء تحت عنوان " الاعلام الأمني".
وجاء الكتاب الاول في ستة محاور حيث جاء المحور الاول بعنوان ماهية الامن الفكري , وفي المحور الثاني ماهية الوحدة الوطنية , وتطرق المحور الثالث الى العلاقة بين الامن الفكري والوحدة الوطنية , وجاء المحور الرابع بعنوان ركائز الامن الفكري والوحدة الوطنية , ثم جاء المحور الخامس بعنوان النهج السعودي في حماية الوحدة الوطنية وتحقيق الامن الفكري , واختتم الكتاب بالمحور السادس الذي جاء تحت عنوان الحماية النظامية للامن الفكري والوحدة الوطنية.
اما الكتاب الثاني والذي جاء تحت "الاعلام الامني" فقد تكون من ثمانية فصول , جاء الفصل الاول تحت عنوان , الاطار العلمي للاعلام الامني, والفصل الثاني بعنوان العلاقة بين الاعلام والامن , اما الفصل الثالث فبعنوان الجريمة ووسائل الاعلام, الفصل الرابع : الاعلام الامني والنظم السياسية , الفصل الخامس : خصائص الاعلام الامني , الفصل السادس : الاعلام الامني والتحديات المعاصرة , الفصل السابع: الاعلام الامني وتعميق القيم الاجتماعية .
ويعد هذان الكتابان اضافتين مهمتين للمكتبة الوطنية والعربية في مجال الامن الفكري والاعلام الامني من شخصية امنية لها الكثير من المؤلفات في المجال الامني لا سيما في الظروف الراهنة التي تعاني الكثير من الدول العربية من اختلال الامن في بلدانها.
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..