×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"دروب العرب ينظم #هايكنج_جبال_السودة تحت شعار #أبها_عاصمة_السياحة_العربية

"دروب العرب ينظم #هايكنج_جبال_السودة تحت شعار #أبها_عاصمة_السياحة_العربية
تنومة : تنظم "دروب العرب" (ArabianHiking) تحت مظلة "مكتب دروب السياحة للرحلات" ثاني رحلة للمشي الجبلي (الهايكنج) له في عقبة القرون في جبال السودة بأبها، السبت 21 شعبان الموافق 28 مايو 2016م ، تحت شعار #أبها_عاصمة_السياحة_العربية، وذلك بالشراكة مع كل من مجلس التنمية السياحة في منطقة عسير وقرية السودة السياحية.
يشارك في هذا النشاط حوالي 30 مشاركا من هواة ومحبي الهايكنج من أطباء ومهندسين ورجال اعمال ومثقفين، يأتون من مختلف مناطق المملكة. وكثير منهم من المنتظمين في ممارسة هذه الرياضة الفريدة، وستستمر رحلة المشي حوالي خمس ساعات، يتخللها استراحات ووفعاليات تدريبية على رياضة الهايكنج، إضافة إلى فعاليات تعريفية بالمنطقة وتراثها وبيئتها والسياحة فيها .
من جهته ، قال المشرف العام على دروب السياحة الأستاذ المساعد في طب الأسرة والمجتمع الدكتور صالح الانصاري أن الهدف من البرنامج هو نشر ثقافة الهايكنج التي تجمع بين الصحة والبيئة والسياحة والتراث ، وتوجيه أنظار الشباب اليها.
وأضاف: "هذه التجربة ستكون فريدة لأنها تنقذ فيأابها التي تمثل قلب السياحة والجذب السياحي في المملكة، ومن شان انتشار هذه الرياضة أن يشجع السياحة في كل المملكة على مدار العام".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..