×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عهود الشوكاني تحقق المركز الاول وجائزة في مسابقة "#الهاكاثون" العالمية

عهود الشوكاني تحقق المركز الاول وجائزة في مسابقة "#الهاكاثون" العالمية
تنومة : حققت إحدى خريجات جامعة الملك خالد -علوم حاسب - من الحصول على المركز الأول وجائزة اختيار الجمهور في مسابقة "هاكاثون" العالمية لمطوري برامج الحاسب للطلاب المتميزين، والتي أقامتها جامعة نيويورك أبو ظبي وتنافس فيها طلاب من دول عربية وغربية.

وحققت عهود الشوكاني المركز الأول من خلال فكرة تطبيق قصاصات وأوضحت الشوكاني أن التطبيق ‏يحمل اسم (قصاصات) والهدف منه إثراء المحتوى الالكتروني العربي وذلك بتحويل أرشيف الكتب العربية والوثائق الحكومية المحفوظة على هيئة صور ممسوحة رقميا إلى نصوص رقمية، وتحويل الصور إلى مجموعة من القصاصات يقوم المهتمين في هذا المجال أو العاطلين عن العمل بتوقع هذه النصوص حيث سيحصلون على مجموعة من النقاط من خلال هذه العملية ويمكن لهم استبدال هذه النقاط بعد توقع عدد معين من الكلمات في الكتاب ويقومون إما باستبدال هذه النقاط بمبلغ نقدي أو يتبرع به.

وأضافت الشوكاني أن مستخدمي هذا التطبيق سيحصلون على مجموعة من النقاط تعمل ضمن آلية مدروسة ومطورة، حيث يتمكن المستخدم من استبدال هذه النقاط بمبلغ نقدي أو يتبرع به ، لافتةً إلى أنها أول سعودية مشاركة تحقق مثل هذا الانجاز مشيرة إلى أن هذا الانتصار ما هو إلا هديته منها للوطن وما هي إلا لفتة للفتيات السعوديات الموهوبات للمشاركة في مثل هذه الفعاليات.

و عملت الشوكاني ضمن فريق دولي مكون من طلاب وخبراء من دول متعددة من الإمارات، الأردن، فلسطين، الجزائر، المغرب، والولايات المتحدة الامريكية يقوم كل واحد منهم بتمثيل جامعته ودولته فيها وقد مثلت في هذه المسابقة جامعة الملك خالد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..