×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محاضرة بعنوان برنامج المضادات الحيوية بمستشفى خميس مشيط للولادة

محاضرة بعنوان برنامج المضادات الحيوية بمستشفى خميس مشيط للولادة
تنومة : نظم مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال مؤخرا دورة بعنوان (برنامج المضادات الحيوية والاستخدام الأمثل لها) برعاية إدارة الرعاية الصيدلية بصحة منطقة عسير وبحضور مدير المستشفى الأستاذ وليد آل شبيب , ورئيس قسم الصيدلية الصيدلي محمد سفر الشهراني, وقد ألقى المحاضرات الدكتورة الصيدلانية آلاء سعيد المطلق والدكتور محمد خضران الشمراني وقد اشتملت المحاضرات على عدة محاور من اهمها تطبيق برنامج المضادات الحيوية في المنظومة الصحية للمريض وللأطباء والصيادلة ومكافحة العدوى والتمريض والمختبرات وكذلك جميع العاملين في المستشفيات والقطاعات الصحية للحد من الاستخدام السيئ للمضادات الحيوية.

وفي نهاية الدورة تم إقرار بعض التوصيات ومنها تطبيق البرنامج بجميع مستشفيات المنطقة حسب البروتكولات العالمية وتطبيق المهام والاستراتيجيات المرسومة من قبل الوزارة بهذا الخصوص.

وفي نهاية الدورة قدم منسق اللجنة للمضادات الحيوية بمنطقة عسير الصيدلي علي مالح الشكر والتقدير لمدير الرعاية الصيدلية بالوزارة الدكتور يحيى السويح , ومدير إدارة الرعاية الصيدلية بمنطقة عسير الدكتور حسام النعمي لما يبذلونه من جهد واهتمام لإنجاح هذا البرنامج ومن ثم قام مدير إدارة الرعاية الصيدلية بصحة عسير بتكريم المشاركين والمتحدثين بتسليمهم شهادات الشكر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..