×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قرى تاريخيةو 18 متحفا في النماص تستقبل السياح من مختلف مناطق المملكة

قرى تاريخيةو 18 متحفا في النماص تستقبل  السياح من مختلف مناطق المملكة
النماص - حسن عامر: أكد محافظ النماص عبد الله بن عايض العجيري أن محافظة النماص تتميز بمقومات سياحية على مستوى المملكة حيث شهدت نقله نوعية في كافة الخدمات من حيث المشاريع التنموية والسياحية .

فيما أسهمت الأمطار التي شهدتها مؤخرا على اتساع الرقعة الخضراء,وقال محافظ النماص عبد الله عايض العجيري أنه يجري حالياً الاستعدادات على قدم وساق من أجل ان يظهر مهرجان صيف هذا العام بالمظهر الذي يرضي طموح أهالي النماص وسياحها .محققا جميع الاهداف التي تأتي ضمن توجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدا لعزيز لإمتاع السياح لتوفير الراحة للمصطافين القادمين للمنطقة .

مشيرا العجيري إلى أن هناك العديد من الخطط والآليات الجديدة سيتم دراستها في تطوير السياحة في النماص من حيث الاستفادة من متنزهاتها ومواقعها الأثرية والتاريخية التي تشتهر بها ، داعياً جميع المستثمرين من رجال أعمال إلى الاستثمار في المحافظة، مؤكدا الوقوف بجانبهم لتهيئة جميع السبل أمامهم، مضيفا أن السياحة لم تعد ترفا وإنما هي صناعة ومصدر من مصادر الاقتصاد المحلي.جاء ذلك خلا ل استقباله أصحاب المتاحف الخاصة بمكتبه اليوم .

فيما أكدا مدير مكتب السياحة والتراث الوطني بمحافظة النماص ظافر حسن العمري أنه تم تكريم أصحاب المتاحف الخاصة والذي تأتي ضمن مشاركة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في فعاليات اليوم العالمي للمتاحف في 18 مايو والذي خصص هذا اليوم للاحتفاء بالمتاحف حيث تم الأتافاق عليه في مجلس المتاحف العالمي عام 1977م .

وأشار العمري أن محافظة النماص ومراكزها يوجد بها 18 متحفاُ معتمدة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وعدد كبير من القرى التاريخية سوف تسهم في الحركة السياحية لاستقبال السياح والزوار من مختلف مناطق المملكة و أقطار العالم.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..