×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ورشة عمل عن عمليات إصلاح الفتق الاربي باستخدام شبكة ثلاثية الأبعاد بمستشفى عسير

قادها الدكتور الفرنسي برنارد بوزه:

ورشة عمل عن عمليات إصلاح الفتق الاربي باستخدام شبكة ثلاثية الأبعاد بمستشفى عسير
تنومة : نظم مستشفى عسير المركزي مؤخراً ورشة عمل عن عمليات إصلاح الفتق الاربي باستخدام شبكة ثلاثية الأبعاد فرنسية الصنع وتقنية المنظار الجراحي قليل التدخل.

أوضح ذلك المتحدث الإعلامي بصحة منطقة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن ورشة العمل قادها الدكتور برنارد بوزه بحضور وإشراف كل من الدكتور ظافر الشهري رئيس قسم الجراحة العامة استشاري جراحة القولون والمستقيم والدكتور عصام باتياه المدير الطبي بالمستشفى واستشاري جراحة السمنة والمناظير المتقدمة رئيس مركز علاج السمنة بمستشفى عسير المركزي وبمشاركه الاستشاريين والأطباء المهتمين حيث تم بنجاح اجراء عدد من العمليات والشرح عن فوائد هذه الشبكة التي تقلل من احتمالية ارتجاع الفتق وأيضا استخدام المنظار الذي يقلل من آلام المريض بعد العملية وانقاص مدة بقاء المريض في المستشفى

وقد قدم قسم علاج السمنة بالمستشفى الشكر لسعادة المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عايض الشهراني على اهتمامه ودعمه الدائم ولرئيس قسم التخدير الدكتور حسن البارقي والأستاذ نبيل فايع رئيس التمريض بالعمليات وفريقه الفني.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..