×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الدكتوراه بامتياز في الفلسفة للشهري من أستراليا مع شهادة التفوق العلمي

الدكتوراه بامتياز في الفلسفة للشهري من أستراليا مع شهادة التفوق العلمي
النماص - نورة الشهري : حصل الدكتور عبدالعزيز سعد عبدالله الشهري أحد منسوبي تعليم النماص ( التدريب والإبتعاث ) على درجة الدكتوراه في الفلسفة ( القيادة التعليمية) من جامعة قريفيث بأستراليا بتقدير ممتاز مع شهادة التفوق العلمي في المرحلة الأكاديمية من الدراسة مع التوصية بنشر وطباعة الرسالة

وكان عنوان الرسالة "The Role of School Principals as Leaders of Educational Change in Saudi Arabia"
"أدوار مديري المدارس كقادة للتغيير التعليمي في المملكة العربية السعودية"

وفي ضوء مبادرات الإصلاح التعليمية على المستوى الدولي والاقليمي بشكل عام ، والوطني بشكل خاص في المملكة العربية السعودية وتاثيراتها على الممارسات العملية للعاملين في الميدان التربوي بشكل عام ومديري المدراس بشكل خاص ، أجرى الباحث دراسة نوعية (Qualitative Study) هدف من خلالها إلى استقصاء تصورات وخبرات واستجابات مديري المدارس - باعتبارهم وكلاء للتغيير- لمشاريع ومبادرات إلاصلاح التعليمي وثاتيراتها على ممارساتهم وأدوارهم من أجل تطوير الأداء المدرسي وتحسين المخرجات التعليمية للطلاب.

وأوضح د. الشهري أن أهمية هذه الدراسة النوعية تنبع من الحاجة الملحة إلى إثراء المكتبة العلمية التربوية بمعرفة علمية خاضغة لمعايير البحث العلمي حول تأثير مباردات مشاريع تطوير التعليم على وكلاء التغيير التعليمي في المدرسة "مديري المدارس". كما أن هذه الدراسة يمكن أن تساهم في تطوير السياسات والممارسات التعليمية وتساعد صناع القرار التعليمي في اتخاذ قرارات معتمدة على منهجية علمية، ومستمدة من تصورات وخبرات قادة التغيير في الميدان التربوي.
وبهذه المناسبة فإن إدارة و منسوبو تعليم النماص يهنئون الشهري على هذا الإنجاز الكبير والذي يضاف لإنجازات منسوبي الإدارة ..سائلين العلي القدير أن يجعلها عونا له على خدمة الدين والمليك والوطن والمساهمة الفعالة في رؤية المملكة 2030 والنهوض بالعملية التعليمية .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكران 11-08-1437 09:42 صباحاً
    يستاهل ان يكون مدير تعليم محافظة النماص
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..