×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

السياحة تبدأ في تأهيل قرية "القرية" بـ #تنومة

السياحة تبدأ في تأهيل قرية "القرية" بـ #تنومة
تنومة: عبدالله غرمان بدأت هيئة السياحة والآثار المرحلة الأولى من مشروع تأهيل قرية "القرية" الأثرية والتي تقع في محافظة تنومة بهدف ان تكون احدى الوجهات السياحية في منطقة عسير.
حيث بدأ العمل في رصف الطرق والممرات الداخلية للقرية والساحات بين المنازل القديمة.

ويتوقع مراقبون أن "القرية" تمتلك مقومات تراثية وسياحية فريدة ستجعلها من المواقع السياحية البارزة في منطقة عسير وإضافة كبيرة للسياحة في محافظة تنومة.

من جانبه أشار رئيس المجلس البلدي بتنومة الاستاذ عمر آل عبدالله أحد أبناء القرية ومن المهتمين بالتراث العمراني والمتابعين عن كثب لتنفيذ المشروع الى أن المشروع يسير بشكل ممتاز متمنيا أن تسارع الهيئة العامة للسياحة والتراث العمراني الى بدء تنفيذ المرحلة الثانية المتمثلة في إعادة إعمار وترميم البيوت المتهدمة لأن رصف الطرق وحده لا يكفي بل كان يفترض أن يكون مرحلة لاحقة لمرحلة إعادة الإعمار .

تجدر الإشارة إلى أن سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس العام لهيئة السياحة والآثار قد زار القرية العام الماضي خلال جولة له في عدد من محافظات منطقة عسير حيث تجول في القرية والتقى أهلها وقد أعجب سموه الكريم بما تتميز به القرية من تصميم يحاكي الفن العمراني القديم الذي تتميز به المنطقة.

image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..