×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​الداود: نسعى أن تمتلك الجامعة أكبر مركز إعلامي جامعي على مستوى الجامعات

​الداود: نسعى أن تمتلك الجامعة أكبر مركز إعلامي جامعي على مستوى الجامعات
تنومة : أشاد معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود من خلال كلمته التي ألقاها في الحفل بدور المركز الإعلامي الكبير الذي قدمه خلال الفترة الماضية مستشهداً بما كانت عليه الجامعة في أوقات ماضيه، وقال" لازلنا نطمح في تقديم عمل مميز خلال الفترة المقبلة إلى أكثر ما وصلنا إليه ".

جاء ذلك خلال تدشين معاليه المركز الإعلامي وإطلاق البوابة الإعلامية للجامعة.

وأكد الداود أن الجامعه قفزت إلى مستوى مميز من الأداء الإعلامي وذلك يدل على هناك رجال مخلصون في هذه الجامعة استشعروا مكانة الجامعة محليا، وعالميا، وشمروا عن سواعدهم لتقديم جامعتهم العريقة بالطريقة التي تليق بها خاصة وأنها كانت لا تحظى بالحضور الإعلامي الذي تليق به .

كما شدد أنه لا يقبل أن تقدم الجامعة في مجال الإعلام بمعلومات مغلوطه أو غير حقيقية أو غير واقعيه عنها، وقال" لن أسمح بأن يكتب عن الجامعة شيء ليس فيها ونحن ضد المبالغة الإعلامية بل نبحث عن الحقيقة ونقلها كما هي لوسائل الإعلام المختلفة".

كما أوضح أن انفتاح الجامعة على الاعلام ليس بهدف إبراز أشخاص بعينهم بل إبراز ما تملكه من إمكانيات حقيقية وبإمكانياتها وقدراتها التي تحتضنها كونها أكبر جامعة من حيث عدد الكليات بين الجامعات السعودية عبر مساحات شاسعة، وأضاف" يجب أن يعرف الجميع من داخل الجامعة وخارجها ماذا تملك الجامعة من إمكانيات كبيرة، وأرجو من زملائي الإعلاميين من داخل الجامعة ومن خارجها أن يعطوا الجامعة حقها الواقعي وليس هناك رغبة من مدير الجامعة ولا من القائمين ".

كما رفض مدير الجامعة قبول أي نشر أو معلومة غير صحيحة عن الجامعة، وأردف" سندافع بقوه حول هذا الموضوع ولن نرضى بذلك حيث سبق وأن تمت محاسبة ومحاكمة بعض الإعلاميين الذين أسائوا للجامعة ".

وفي ختام كلمته شكر الداود المركز الإعلامي بالجامعة وعلى رأسهم المشرف العام على المركز الأستاذ فهد بن نومه وزملائه جميعا الذين قاموا بجهد يشكرون عليه وعملوا ليل نهار وأبرزوا الجامعة على كافة المستويات والوسائل الإعلامية المختلفة، وقال" كنت في تواصل مستمر معهم حتى في أوقات متأخرة من الليل لحساسية المعلومة، ولحرصنا الشديد على دقتها ومصداقيتها ".

وأضاف" نسعى لأن نمتلك إن شاء الله مركزاً اعلامياً على مستوى عالي في المدينة الجامعية بالفرعاء وبدئنا فعلياً مع الزملاء في وكالة الجامعة للمشاريع في هذا الأمر ليكون بذلك أكبر مركز إعلامي جامعي على مستوى الجامعات حيث سيكون طلاب قسم الاعلام بالجامعة هم رجالات ذلك المركز بإذن الله ".

كما أوضح الداود أن إعلاميو المنطقة عليهم مسؤوليه كبيره بأن يكونوا داعمين وشركاء في التطوير سواء في الجامعة أو في المنطقة بشكل عام، وقال" أتمنى أن يعينونا ويعينوا القائمين في المنطقة على دعم مشاريع التنمية فيها وعلى دعم الرؤيا المستقبلية 2030 للملكة والتي أتوقع أن يكون للإعلام دور كبير وأساسي في تحقيقها ".

بدوره بين المشرف العام على المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي للجامعة الأستاذ فهد بن نومه أن البوابة الإعلامية التي دشنها مدير الجامعة تحتوي على عدد من المنتجات الإعلامية كالصورة والنص والفيديو والانفوجرافك كما ستشمل في مقبل الأيام من خلال المرحلة التطويرية على دراسات وبحوث لتصديرها للمجتمع ، كما تعد البوابة الإعلامية المنبر الأساسي لجامعة الملك خالد .

وأكد بن نومه أن هذا العمل يقف خلفة العديد من المختصين الذين عملوا ليل نهار لإبراز دور الجامعة بالشكل الذي يتناسب مع حجمها ، وقال" أبعث باقات شكر إلى من يستحقونها ولمن قدم الكثير وفي مقدمتهم مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود صاحب الرؤيا الثاقبة في هذا المجال الإعلامي من خلال شعوره بأن تواجد الجامعة في الإعلام أمر مهم وضروري".

وأضاف" دعم مدير الجامعة للجانب الإعلامي بالجامعة هو ما أوصل جامعتنا لهذا المكانة الكبيرة من خلال إيصال المعلومة الصحيحة عن الجامعة ".

كما شكر إعلامي منطقة عسير نظير تكاتفهم وتعاونهم مع المركز الإعلامي بالجامعة وذلك خلال الفترة الماضية حيث أبرزوا هذه الجهود وأضاف" نسعى أن تبرز الجامعة خلال المرحلة المقبلة بإذن الله بروزاً إعلامياً يليق بها وما تملكه من خلال معلومات صحيحة ودقيقة بعيده عن الترويج الغير منطقي".

كما شكر بن زملائه بالمركز الذين قدموا عملاً إحترافياً وذلك خلال سنه واحده فقط، وأردف" أنا جزء من منظومه عمل إحترافية تعمل بالمركز بكل مهنيه فلهم مني الشكر الجزيل".

وفي ختام الحفل كرم معالي مدير الجامعة وكلاء الجامعة وعدد من العمداء وإعلاميوا المنطقة.

الجدير بالذكر بأن حقق المركز الإعلامي حقق عدداً من النقلات النوعيه والإنجازات على مختلف المسارات الإعلامية أهمها المسار الصحفي حيث بلغ عدد الاخبار المرسلة من قبل المركز إلى مختلف الصحف (769) خبراً
كذلك ساهم المركز في نشر الدراسات والبحوث التي تنفذها الجامعة في مختلف المجالات والبالغ عددها أكثر من (75) بحثا ودراسة.


كذلك في الصحافة الإلكترونية ساهم المركز في نشر الكثير من الاخبار عبر أشهر وأبرز الصحف الإلكترونية في المملكة حيث بلغ عدد الأخبار التي تم نشرها أكثر من (4500) خبراً في الصحف الإلكترونية
وفي الصحف الورقية بلغ الأخبار التي تم نشرها قربات ( 3800) خبراً منشوراً في الصحف الورقية .

أما في مسار الإعلام المرئي أنتج المركز الإعلامي أعمالاً وتقاريرا رقمية بعنوان (30 ثانيه) وصلت إلى (50) تقريراً .
وابتكر المركز كذلك نشرات اخباريه بعنوان ( الجامعة في أسبوع ) وصل عددها الى ( 13 ) نشرة.


كذلك على صعيد الاعلام الرقمي كان مساراً وميداناً بارزاً لتميز المركز الإعلامي حيث زاد عدد متابعي حساب الجامعة على توتير من 9 آلاف إلى ما يقارب الخمسين ألف متابع.

وعلى اليوتيوب نشر المركز التقارير والمتابعات الإخبارية والتي شكلت اأشيفاً يوثق ما يجري في الجامعة عبر حساب المركز الإعلامي ما شكل حضوراً متميزاً للجامعة على هذا المنصة ليصل مجموع عدد المشاهدات في قناة المركز الإعلامي ( 50145 ) مشاهده

كما تم إلتقاط أكثر من (70556) صوره عبر عدسات المركز الفتوغرافية ووصلت عدد التصاميم الإبداعية والاعلانات الى (2000) تصميم وإعلان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..