×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أمانة_عسير تغلق 11 مكاتباً هندسياً في #أبها

#أمانة_عسير تغلق 11 مكاتباً هندسياً في #أبها
تنومة : أكد مدير عام الرخص والرقابة الشاملة بأمانة عسير المهندس عبد العزيز الرمثي بأنه لن يتم التهاون مع أي مكتب هندسي مخالف للتعليمات بشأن نظام العزل الحراري مؤكداً بأنه تم إغلاق 11 مكتباً هندسياً لمدة ستة أشهر في مدينة أبها وذلك بسب مخالفاتها للتعميم الوزاري بشأن العزل الحراري والذي أصبح تنفيذه​ ساري بشكل إلزامي على جميع المباني الجديدة السكنية والتجارية..

وأضاف الرمثي بأن أمين منطقة عسير المهندس صالح بن عبدالله القاضي يتابع كافة تطبيق هذا التعميم بالأمانة وكافة البلديات المرتبطة وذلك لتحقيق أفضل النتائج وأشار بأنه لن يتم التعامل والتعاون مع كافة هذه المكاتب خلال فترة الايقاف .

واختتم الرمثي حديثه بأنها شملت اللائحة الخاصة بتنفيذ مشروع العزل الحراري، عدة نقاط من أبرزها أن يقوم المكتب الهندسي الاستشاري بإعداد المخططات الهندسية للمبنى موضحاً فيه مواصفات العزل الحراري في مخططات البناء بحسب نوع العزل المستخدم، ووفقا لنوع البناء بما يحقق قيم معامل الانتقال الحراري المنصوص عليها في كود البناء السعودي، إضافة إلى إعداد مخططات تفصيلية للمبنى بمقياس رسم مناسب يوضح فيها تفاصيل تركيب العزل الحراري المستخدم في المبنى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..