×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ارتفاع أعداد المتدربين 98% في الأسبوع الثاني لبرنامج صيانة وبيع أجهزة الجوال

ارتفاع أعداد المتدربين 98% في الأسبوع الثاني لبرنامج صيانة وبيع أجهزة الجوال
تنومة : استقطب الأسبوع الثاني من البرامج التدريبية المجانية التي تنفذها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في صيانة الجوال وبيعها أعداداً أكبر من المتدربين والمتدربات خلال الأسبوع الحالي بحوالي 98% مقارنةً بالأسبوع الماضي, مما دعا المؤسسة إلى زيادة عدد المدربين والمدربات المتخصصين بحوالي 62% في 100 كلية ومعهد منتشرة بمختلف مناطق المملكة.

وبينت المؤسسة أنه في الأسبوع الثاني من البرامج التدريبية المجانية المخصصة لتوطين قطاع الاتصالات تمّ زيادة عدد الشعب التدريبية بحوالي 62 % , حيث وصل عددها إلى 200 شعبة تدريبية بينما كان عددها الأسبوع الماضي 123 شعبة تدريبية فقط.

وأوضح التقرير الأسبوعي الخاص بمتابعة مشروع " البرامج التدريبية في صيانة وبيع أجهزة الجوال "، التي تنفذها المؤسسة بدعمٍ من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أن تغطية تلك البرامج في مدن ومحافظات المملكة زادت بحوالي 85 % بالأسبوع الثاني لتصل إلى 13 منطقة إدارية، حيث كانت 7 مناطق في الأسبوع الأول.

وبيّن التقرير أن نسبة المسجلين عبر البوابة الالكترونية المخصصة لاستقبال التسجيل بالبرامج التدريبية زاد بنسبة 5% خلال أسبوع، حيث وصل أعداد المسجلين في الأسبوع الثاني إلى 58 ألف شاب وفتاة مقارنة بحوالي 55 ألف بالأسبوع الأول.

وحدد التقرير عدد المتدربين في الأسبوع الثاني من برامج صيانة الجوال وبيعها بحوالي 4000 شاب وفتاة مقارنةً بحوالي 2017 شاب وفتاة تم تدريبهم بالأسبوع الأول.

وأشار التقرير الخاص بمؤشرات أداء المشروع أن الشعب التدريبية والتي حدد لها 22 متدرباً كحد أقصى كانت مكتملة حيث تراوحت نسبة حضور المسجلين فيها بين 98% و 100%.

وكانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد أعلنت أن دور الوحدات التدريبية لا يقتصر على التدريب والتأهيل بل يتم خلالها توعية الخريجين بالمسارات المتاحة بعد تخريجهم والمتمثلة في ممارسة العمل الحر بدعم من معهد ريادة الأعمال الوطني "ريادة" أو الحصول على فرصة عمل في مجال الاتصالات.

وهيأت المؤسسة مدربين ومدربات مختصين بصيانة أجهزة الجوال وبيعها على أعلى المستويات العالمية ومع عدد من الشركات المصنعة للأجهزة, لتقديم البرامج التدريبية في كل من "برنامج الصيانة الأساسية للجوال وبرنامج موظفي المبيعات وبرنامج خدمة العملاء وبرنامج الصيانة المتقدمة"، في أكثر من 100 كلية ومعهد تقني, خلال فترتين صباحية من الساعة 8 صباحاً ــ 1 ظهراً و مسائية من 4 عصراً ــ 9 مساءً.

وحُددت الضوابط والشروط للالتحاق بالبرامج المجانية المدعومة التي تتمثل بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يقل عمر المتقدم أو المتقدمة عن 18 عاماً، وألا يكون موظفاً بالقطاع الخاص أو العام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..