×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يترأس اجتماع مجلس المنطقة

أكد على تفعيل الدور في متابعة مخاطر السيول

أمير عسير يترأس اجتماع مجلس المنطقة
تنومة : ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة صباح اليوم بالإمارة اجتماع المجلس في جلسته الأولى من دورته العادية الثانية للعام المالي 1437/1438هـ لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدّم من الأمانة العامة لمجلس المنطقة .

وقد استهل سمو رئيس المجلس الاجتماع بكلمة رحّب فيها بالجميع وشكرهم على جهودهم في متابعة كل ما يخص المنطقة متمنياً أن يكون هذا الاجتماع مثمراً بما يتخذه من توصيات لصالح أبناء هذه المنطقة .

وفي بداية الجلسة أكّد سموه على جميع الجهات بتفعيل دورها في متابعة تأثيرات السيول التي هطلت على المنطقة ، وتقديم كل ما يلزم لإزالة جميع المعوقات التي تعترض مجاري الأودية والسيول ، وفقاً للأوامر السامية الصادرة بهذا الشأن ، و أن تكون الأجهزة المعنية على أتم الاستعداد للتعامل مع أي ظرف طارئ .

كما شدد سموه على ضرورة تفعيل التنسيق بين الجهات الخدمية بما يساعد على سرعة إنفاذ المشاريع المعتمدة .

جرى خلال الاجتماع مناقشة الجوانب الخدمية ،والتي أكّد سموه على ضرورة التعامل مع قضايا المواطنين بما يؤدي إلى سرعة إنجازها ومعالجتها , مبيناً سموه على أن المنطقة مقبلة على موسم الصيف الذي يعتبر مختلفاً هذا العام عن الأعوام السابقة حيث مدّته هذه السنة أربعة أشهر ، وقد من الله بفضله بنزول الأمطار الغزيرة وهذا سيجعل المنطقة تتمتع بموسم مميز سيكون حافزاً على دعم السياحة حيث من المتوقع أن يزيد عدد الزائرين والسائحين عن الأعوام السابقة وهذا يتطلب الاستعداد المبكر ، وتحضير البرامج والفعاليات المناسبة وتهيئة كل ما يؤدي إلى خدمة السائح .

ثم أذن سموه باستعراض جدول أعمال الاجتماع .

حيث استكمل المجلس مراجعة ما تم اعتماده في ميزانية العام المالي 37/1438هـ للقطاعات الخدمية بالمنطقة ، كما استعرض ما تم إنفاذه من توصيات سبق اعتمادها من المجلس .. كما اطلع المجلس على ما تم تقديمه من اللجان المنبثقة منه عن اجتماعاتها وما تضمنته من توصيات تمت الموافقة عليها على النحو التالي :ـ

وافق المجلس على ما تضمنته توصيات محضر اجتماع رؤساء اللجان المنعقد بتاريخ 15/4/1437هـ ومنها ما يتعلق بأهمية الطرق المؤدية إلى الجامعة حيث رؤي إحالة ذلك للفريق المشكل من إمارة المنطقة ، والأمانة ، والطرق لتحديد الجهة التي يتبع لها ومن ثم مخاطبة معالي وزير المالية لدعم المخصصات للجهة التي ستتولى تنفيذه , وبالنسبة لمعايير ومؤشرات قياس الأداء الحكومي أيد المجتمعون أهمية الدراسة التي قدّمتها جامعة الملك خالد وتنفيذها من خلال خطوات تم تحديدها في توصيات اللجنة , وفيما يخص المقترح بإنشاء جائزة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ( أمير منطقة عسير ) ( للتميّز ) رؤي إحالة الموضوع لفريق التنسيق التنموي ضمن أعمال اللجنة الاقتصادية لبحثه ودراسته ضمن أعمال الفريق والتنسيق مع أمانة جائزة أبها .

كما اطلع المجلس على محضر توصيات لجنة الخدمات والمرافق وتم التوصية بأهمية إنشاء جمعية البيئة الوطنية بمنطقة عسير , كما أقرّ المجلس افتتاح فروع زراعية ووحدات بيطرية على مستوى منطقة عسير , وفيما يخص مشاريع وزارة الإسكان أكد المجلس على حثّ المقاولين على رفع نسب الإنجاز والعمل بالمشاريع وفقاً لما هو مخطط لها ، وتزويد اللجنة بجدول زمني يوضح سير العمل في تنفيذها

كما اطلع المجلس على محضر زيارة لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية لمحافظة بيشه وكذلك زيارة اللجنة ذاتها لمحافظتي بارق والمجاردة ومحضر توصيات اللجنة عن أعمال الفريق الإلكتروني للشهر (2) واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة , واطلع المجلس على محضر اجتماع لجنة الخدمات والمرافق الخاص بأولويات الطرق على مستوى منطقة عسير واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة .

وفي ختام الاجتماع وجّه صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير كافة الجهات الخدمية الممثلة في المجلس بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه .


image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..