×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يرعى انطلاق البينالي الدولي لرسوم الأطفال

أمير عسير  يرعى انطلاق البينالي الدولي لرسوم الأطفال
تنومة : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير افتتاح بينالي عسير الدولي لرسوم الأطفال في نسخته الثالثة، والذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة في قرية بن حمسان التراثية بخميس مشيط مساء الأربعاء القادم .

من جهته أعرب مدير عام التعليم بعسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان ، عن عظيم شكره وامتنانه لسمو امير المنطقة ، على ما يوليه للتعليم ومنسوبيه من رعاية واهتمام ودعم غير محدود ، أسهم في تجويد وتطوير العمل ، وذلل كافة الصعوبات في طريق التميز والنجاح .

وأشار ال كركمان إلى أن 16 دولة ستشارك في فعاليات بينالي عسير الدولي لرسوم الأطفال لهذا العام ، لافتاً إلى أن الأعمال المشاركة تجاوزت 3000 عمل فني من مختلف الأعمار .

من جهته أوضح المنسق العام للبينالي الأستاذ خالد بن فهد الشهري ، أنه تم العمل على مدى الأيام الماضية على تجهيز وإنهاء كل ما يتعلق بالتدشين ، مشيرا إلى أنه تم إنهاء جدارية البينالي التي تبلغ مساحتها "225" متر مربع ، وتتألف من أكثر من سبعة آلاف قطعة فنية تمثل الفن العسيري التراثي المعروف باسم " القط العسيري " ، والتي شارك في إعدادها عدد من طلاب ومعلمي مدارس المنطقة .

وأضاف ، يشهد انطلاق البينالي حفل تدشين خاص بهذه المناسبة برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة، ويرافقه عرض أوبريت خاص وتتويج الفائزين ، إضافة إلى إقامة العديد من الورش التدريبية ، والندوات المتخصصة.

وأكد الشهري أنه تقرر إقامة البينالي والمعرض الدائم المصاحب له في قرية بن حمسان التراثية بخميس مشيط ، كونها رافدا سياحيا يحظى بالعديد من الزوار ، مؤكدا أنه سيتم تنظيم رحلات طلابية لجميع مدارس المنطقة ـ بنين ، بنات ـ لزيارة المعرض والاطلاع على اللوحات والأعمال المعروضة فيه على مدى الأيام التي سيتم إقامة المعرض خلالها ، مؤكدا أنه سيتم الحرص على إبقاء المعرض متاحا لأطول مدة ممكنة ، لتكون الاستفادة منه أعم وأشمل .

وأبان الشهري أن وزارة التعليم تكرم في حفل تدشين البينالي ثلاثة من رواد التربية الفنية التشكيليين ،والذين كان لهم إسهامات تربوية وفنية محلية ودولية، وذلك في حفل البينالي الدولي لرسوم الاطفال، وهم : " الناقد التشكيلي المعروف الأستاذ علي ناجع ، والنحات العالمي نبيل نجدي ، ومدير لنشاط الفني السابق في الوزارة الأستاذ عبد المحسن الشدوخي" ، وذلك نظير إسهاماتهم الكبيرة في خدمة المجال الفني والبرامج التي تنفذها الوزارة في هذا المجال

يذكر أن المملكة العربية السعودية حققت مراكز متقدمة في الفئة العمرية من 6-9سنة، كما حققت المملكة الثلاثة المراكز الأولى في فئة التربية الخاصة ، و حققت سبع إدارات تعليمية سعودية مراكز متقدمة حيث تصدرت إدارة تعليم الشرقية الترتيب ،تليها إدارة تعليم الرياض ،ثم إدارة تعليم جدة ،وتأتي إدارة تعليم تبوك رابعة ، ثم إدارة تعليم الأحساء ، تليها إدارة تعليم عنيزة ، وسابعا تأتي إدارة تعليم حائل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..