×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#جامعة_الملك_خالد تأسس وتجهيز 11 مكتبة جامعية منها مكتبة كلية #تنومة

#جامعة_الملك_خالد تأسس وتجهيز 11 مكتبة جامعية منها مكتبة كلية #تنومة
تنومة : أنجزت عمادة شؤون المكتبات بجامعة الملك خالد خلال السنتين الماضيتين 11 مكتبة فرعية في الكليات التابعة للجامعات في مدينة أبها ومحافظات منطقة عسير. حيث قامت بتأسيس وتجهيز هذه المكتبات من حيث التأثيث الكامل كالأرفف، والمكاتب، وفرش الأرضيات مروراً بتوريد الكتب والمراجع المطلوبة من قبل الكليات والتي تخدم تخصصاتها، وعمليات الإجراءات الفنية من فهرسة وتصنيف وترفيف لتصبح ضمن مجموعة البحث في فهرس المكتبات الجامعية الموحد.

وأوضح عميد شؤون المكتبات الدكتور سعيد بن قاسم الخالدي، أن كل ذلك تم على أيدي متخصصين من منسوبي عمادة شؤون المكتبات.

وقال" العمل بدأ بمجموعة من المكتبات الفرعية داخل مدنية أبها كمكتبة مركز الدراسات العليا للطالبات بلعصان بأبها، والتي تحوي على 30054 كتابا، ومكتبة كلية العلوم للبنات بأبها والتي تحوي 12658 كتابا".

كما بين الخالدي أنه بعد ذلك تم الانتقال إلى المكتبات الفرعية خارج مدينة أبها حيث تم الانتهاء من مكتبة كلية العلوم والآداب للبنين في محافظة تنومة والتي تحوي 3016 كتابا ، ومكتبة كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب للبنات وبها 3090 كتابا ، كما تم الانتهاء كذلك من مكتبة كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب للبنين والتي تحوي 2883كتاب ، وكذلك مكتبة كلية العلوم والآداب بسراة عبيدة والتي تحوي 2781 كتاب ، ومكتبة كلية العلوم والآداب للبنات بمحايل عسير والتي تحوي 9132 كتاب ، وكذلك مكتبة كليتي المجتمع والعلوم والآداب للبنين بمحايل عسير ويوجد بها 6309 كتاب ، كما تم الإنتهاء كذلك من مكتبة كلية العلوم الطبية التطبيقية بمحايل عسير والتي تحوي 2595كتاب ، ومكتبة كليتي المجتمع والعلوم والآداب برجال المع والتي يوجد بها 3570كتاب ، ومكتبة كلية العلوم والآداب بالمجاردة والتي تحوي 5237كتاب.

وعبّر الخالدي عن شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود على دعمه المتواصل لعمادة شؤون المكتبات إيماناً منه بأهمية الكتاب في الرحلة العلمية والمعرفية لطلبة الجامعة، كما أشاد بالجهود النوعية المبذولة والمتميزة التي قام بها فريق العمل بعمادة شؤون المكتبات في سبيل إنشاء تلك المكتبات والقيام بجميع أعمالها الفنية، متمنياًّ دوام المزيد من البذل والعطاء للكتاب والمكتبة لتمكينها من تأدية رسالتها.

يذكر أنه يتبع للعمادة 23 مكتبة مركزية وفرعية زودت جميعها بالجديد من الكتب والمراجع، وأن 11 مكتبة منها تم تأسيسها من الصفر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..