×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قطاع الرعاية الصحية بأبها يقيم الدورة المكثفة في أمراض الربو وحساسية الصدر

قطاع الرعاية الصحية بأبها يقيم الدورة المكثفة في أمراض الربو وحساسية الصدر
تنومة : أقامت إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي بأبها مؤخراً بفندق ميركيور في خميس مشيط الدورة المكثفة في أمراض الربو وحساسية الصدر والمعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 8 ساعات تعليم طبي مستمر.



أوضح ذلك المتحدث الإعلامي بصحة منطقة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن الدورة استهدفت ٣٠ طبيب من أطباء عيادات الأمراض الوراثية والمزمنة في المراكز الصحية في قطاع أبها كَمَا تم توجيه الدعوة لقطاع خميس مشيط وأحد رفيدة ووادي بن هشبل للمشاركة في فعاليات الدورة في إطار تفعيل التعاون بين مختلف القطاعات الصحية على مجال التدريب.



وأضاف النقير بأن الدورة تم افتتاحها بكلمة لمشرف إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي بأبها الدكتور علي بن عبدالله الموسى نوه فيها بأهمية تفعيل التدريب ومواكبة كل ما هو جديد لرفع مستوى وكفاءة الأطباء العاملين في المراكز الصحية لتقديم أرقى الخدمات الصحية للمواطن والمقيم .



وقد تناولت الدورة المكثفة محاضرات وورش عمل ومناقشة أحدث الأدلة العلمية المبنية على البراهين تتعلق بأمراض الربو وحساسية الصدر تأتي هذه الدورة كامتداد لخطة التدريب المعدة من قبل إدارة التدريب والتعليم المستمر بقطاع أبها والمعتمدة من قبل إدارة التدريب والابتعاث بصحة عسير لعام ١٤٣٧هـ والتي يقدمها عدد من استشاريين وأخصائي طب الأسرة من منسوبي قطاع أبها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..