×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

11 توصية في ختام الملتقى العلمي الأول لكليات العلوم والآداب بجامعة الملك خالد

11 توصية في ختام الملتقى العلمي الأول لكليات العلوم والآداب بجامعة الملك خالد
تنومة : اختتم الملتقى العلمي الأول لكليات العلوم والآداب الذي نظمته جامعة الملك خالد، ممثلة في كلية العلوم والآداب بخميس مشيط مؤخراً ، بـ11 توصية .

حيث شارك في الملتقى 66 باحث وباحثة، و17 كلية من كليات الجامعة، إضافة إلى 40 مشاركة كملصقات علمية، وتناول عدة موضوعات كالاتجاهات الحديثة في تطوير المناهج، والاستراتيجيات الجديدة في تدريس اللغة الإنجليزية، وعلوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات، وتحديات تدريس كلا التخصصين المقترحة.

وأوصى الملتقى بأهمية عقده بصفة دورية من كل عام، إضافة إلى تفعيل وسائل تدريس جديدة مثل استخدام الرسوم البيانية والتطبيقات النقالة المبتكرة مثل Wats up ، وInstagram ، و تشجيع الأقسام والبرامج الأخرى في جامعة الملك خالد لعقد ملتقيات مماثلة، مع دعوة متخصصين من جامعات سعودية أخرى للحضور والمشاركة في الملتقيات القادمة، بالإضافة إلى تحفيز أعضاء هيئة التدريس والطلاب على المشاركة الفعالة في المحافل العلمية المختلفة.

كما أوصى بتعزيز التنسيق والتعاون بين جميع الأقسام والبرامج في جامعة الملك خالد بهدف إجراء البحوث الإبداعية، والاستفادة من نتائج البحوث في تطوير المناهج الدراسية، وعقد ورش عمل فاعلة باللغة الإنجليزية، ودورات تدريبية لتحسين مهارات الاتصال الشفوي والكتابي لأعضاء هيئة التدريس، والطلاب من جميع الكليات، والتخصصات، مع عقد ورش عمل ودورات تدريبية حول منهجية البحث الفعال في اللغة الإنجليزية، وعلوم الحاسب، والمجالات ذات الصلة لتحسين المهارات البحثية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كذلك التوصية بتأمين البرمجيات الأساسية للبحوث مثل iThenticate و Gramerly للحفاظ على جودة البحوث في جامعة الملك خالد، وتعزيز التعلم ألإلكتروني، وتحديث المعامل الالكترونية كما ونوعا في جميع الكليات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..