×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عسير تبتكر للحصول على نصيبها من سوق السياحة والسفر بعروض وطرق جديدة

مشاريع ممشى الضباب وسما أبها وعين الساحل على طاولة الملتقى

عسير تبتكر للحصول على نصيبها من سوق السياحة والسفر بعروض وطرق جديدة
 شارك مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير بجناح وبرامج ضمن فعاليات ملتقى السفر والسياحة الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير أمين عام مجلس التنمية السياحية المهندس محمد العمرة أن الجناح شهد مشاركة من شركاء مجلس التنمية السياحية ، وهم كل من : فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة ، وأمانه منطقة عسير ، والغرفة التجارية الصناعية بأبها ، وجامعة الملك خالد ، والشركة الوطنية السياحية " سياحية " وفندق قصر السلام وفندق البحيرة وشركة تهامة للسفر والسياحة ومجموعه مواسم الفندقية .

وبين العمرة أن عدد زوار المعرض اليومي كان يتجاوز الثلاث آلاف زائر ، وقال : " إن الهدف من المعرض عرض المشاريع السياحية القائمة في عسير ، وطرح الفرص الاستثمارية السياحية للمستثمرين ، والعروض السياحية وأسعار الفنادق والشقق في عسير ، إضافة إلى تقديم معلومات عن الاستثمار السياحي في المنطقة ، وتنظيم رحلات وعمل بكجات خاصة لزيارة المنطقة " .

وأضاف : " كما اشتمل الجناح على معرض للنحت للفنان سلطان عسيري ، إضافة إلى ذلك عرضت صناعة الخوص بمشاركة شرعة البيشي وقدمت المأكولات الشعبية الجنوبية والهدايا من العسل الطبيعي والتحف الجنوبية ، فضلا عن ذلك قدمت الجهات المشاركة هدايا عبارة عن حجوزات في الفنادق وعروض تذاكر سفر وإقامة وأجهزة أيباد " .

وتابع أن مشاركة عسير في هذا الملتقى تعتبر من الأولويات التي يحرص عليها مجلس التنمية السياحية ، وتحرص عليها الهيئة لتعزيز دور السياحة في المنطقة ، وعرض الاستثمارات السياحية ، والدخول إلى سوق السياحة والسفر للحصول على نصيب عسير من العروض والتعريف بالمنطقة ومحاولة تسويق المنطقة سياحيا والتعريف بأهم الفرص الاستثمارية ووضع بصمة عسير الخاصة وموقعها الهام والاستراتيجي السياحي والمساهمة في إنجاز فوز أبها بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2017م ، ما يستدعي تجنيد كافة الفرص والطاقات في سبيل تحقيق التطلعات في تعزيز دور عسير ودعمها تسويقيا بما يحقق نقلة نوعية سياحية ليتم قطف ثمارها خلال السنوات القادمة .

من جهته ، أبان الناطق الإعلامي لأمانة عسير ماجد الشهري أن الأمانه قدمت عرضت وثائقيا ، تحدث عن أبرز المشاريع السياحية التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها ، ومنها مشروع ممشى الضباب وسما أبها وعين الساحل ، إضافة الى توزيع كتيب وبروشورات ، تضمنت عدد من المشاريع وفرص استثمارية ، كما تم التسويق لعديد من الفرص الاستثمارية المطروحة للاستثمار .

من جهة أخرى ، التقى أمين منطقة عسير المهندس صالح القاضي برئيسالهيئة العامه للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان ، نوقش خلاله عدد من أبرز المشاريع السياحية الجاري تنفيذها .

يشار إلى أنه كان لفرع للهيئة العامه للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير والمجلس جهود رائعة وتنظيم متميز في إخراج الجناح بصورة ، عكست انطباعا متميزا لدى الحضور والزوار.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..