×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الشيخان آل صوفان والدوسري والإعلامي المعيدي يشعلون ملتقى بارق الدعوي في ليلة ما قبل الختام

الشيخان آل صوفان والدوسري والإعلامي المعيدي يشعلون ملتقى بارق الدعوي في ليلة ما قبل الختام
تنومة : بأسلوب تميز بروعة طرح القصص التي وردت في القرآن الكريم، وضمن فعاليات الليلة ما قبل الختامية من عمر ملتقى بارق الدعوي الخامس ألقى فضيلة الشيخ يحيى بن سعد آل صوفان محاضرة إستهلها بقصة نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام مع فرعون .

كما تطرق فضيلته إلى وعد الله لأم موسى باعادته إليها حيث رفض موسى أن يرضع إلا من أمه، وبين أن القرآن منهج أمه وصراط نسير عليه إلى أن نلقى الله نتعلم منه كيف يحفظ الله أنبياءه من الفتن .

وفي ختام المحاضرة ذكر فضيلته فوائد من تلك القصة منها هداية الله وأنها لا تتأتى إلا بمشيئته مستشهدا بعدة قصص ومنها قصة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم وهو يحاول هداية عمه أبو طالب كذلك قصتة مع ابن اليهودي الذي أسلم وهو يحتضر رغم كفر والده وذلك عندما أراد الله له الهداية، وقصة هداية امرأة فرعون و ماشطة بنت فرعون وسحرة فرعون

وأوضح من الفائدة أيضا عدم التعرض للفتن بالابتعاد عن مواقعها في مواقع التواصل الإجتماعي واستشهد بخروج موسى ابتعادا عن الفتن، وختم الفوائد بعدم قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق.



وعقب صلاة العشاء ألقى فضيلة الشيخ شجاع الدوسري محاضرة أخرى بدأها بالحديث عن الله عز وجل وكيف يكون الإنسان سعيدا في حياته وكيف يكون شقيا وبين أن السعادة لا تأتي إلا بالقرب من الله والشقاء والعناء لا يكون إلا بالبعد عن الله والدليل قوله تعالى (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشتا ضنكا )، والسعادة لا تربط بالمال أو بالشباب إنما تكون بالايمان والعمل الصالح .

ثم وجه أسئلة للحضور عن موضوع السعادة وتحدث عن مشاكل التسويف في أعمالنا تجاه ربنا وأن التسويف هو أهم الأسباب للبعد عن العمل الصالح، موضحا فضيلته أن أهم طريق للسعادة والراحة هي الصلوات الخمس بدليل قوله صلى الله عليه وسلم (ارحنا بها يا بلال)
فلا بد أن تعطي الصلاة حقها وتحافظ عليها فالصلاة تكفر الخطايا والذنوب ولنسارع علی أداءها مع الجماعة، وختم هذا الحديث بسؤال وجهه للحضور .

وفي آخر جزئية تحدث عن أمر مهم وهو من أين تأخذ علوم الدين والحذر من قنوات التواصل الإجتماعي والحذر من هو يكتسي بثوب الدين وهو لا يمت له بصلة ومصاحبة الأخيار والإبتعاد عن جليس السوء وتحدثت عن خطر الفئة الضالة، وختم محاضرته بالحديث عن جنودنا البواسل والدعاء لهم .

فيما قدم للضيوف*المقدم الرائع والمبدع الأستاذ راشد هيازع البارقي في مقدمة رائعة .

والفترة الثالثة كان الجميع على موعد مع المرح والسرور بمشاركة الإعلامي المبدع إبراهيم المعيدي حيث قدم العديد من الفقرات والبرامج والمسابقات للكبار والصغار والأشبال*في جو مليء بالمرح والفرح وتفاعل معه الجمهور تفاعلاً كبيرا .

وقد تم توزيع العديد من الهدايا المقدمة من الداعمين للملتقى وذلك عن طريق السحب اليومي .

وفي خيمة الأشبال كانت المتعة والفرحة حاضرة مع فرقة ماسة الترفيهية.

والجميع سيكون على موعد مع الليلة الختامية مساء الغد الجمعة بمحاضرة للشيخ راجح العجمي والمنشد إبراهيم النقيب وتكريم جميع الداعمين والرعاة للملتقى .

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..