×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ملتقى الجودة بأبها لأول مرة وإعلان تنظيم مؤتمرات ومعارض

15 توصية لتفعيل قطاع المعارض والمؤتمرات بمنطقة عسير

ملتقى الجودة بأبها لأول مرة وإعلان تنظيم مؤتمرات ومعارض
تنومة : خلصت ورشة عمل بعنوان "تنمية قطاع المعارض والمؤتمرات بمنطقة عسير" التي نظمها فريق المعارض والمؤتمرات بمنطقة عسير بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بالمنطقة والمركز الوطني للمعارض والمؤتمرات أمس في فندق قصر أبها، إلى أكثر من 15 توصيات .
وشملت التوصيات : الطلب من مجلس المنطقة بتوجيه تعميم للجهات الحكومية لجذب المؤتمرات ذات العلاقات بتخصصها وتوجيه خطاب لدور الايواء لرفع الجودة في الغرف والخدمات الفندقية ، العمل على جذب المؤتمرات الطبية و المؤتمرات المتخصصة بالمنتجات الزراعية بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ووزارة الصحة والإدارة العامة لشؤون الزراعة ، وغيرها من الم}تمرات ، انضمام الخطوط السعودية لفريق المعارض والمؤتمرات بالمنطقة لرفع السعة الاستيعابية خلال مواعيد المعارض والمؤتمرات المنعقدة بالمنطقة ، إطلاق موقع إلكتروني يهتم بالمعارض والمؤتمرات بالمنطقة بتوفر جميع المعلومات والتسويق لهذا القطاع بإشراف الفريق والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات ، تحويل مهرجان التمور ببيشة الى منتدى اقتصادي .
ومن بين التوصيات كذلك : إقامة الشركة السعودية للكهرباء ملتقى الجودة بأبها لأول مرة ، إضافة إلى إقامة معارض "السياحة والسفر بعسير" و"صنع في عسير" و"التعليم والتقنية" ، إضافة إلى مؤتمرات "شركة مرسيدس بنز الإقليمي" و"تسويق عسير كوجهه للمعسكرات الرياضية"
من جهته ، أعلن أمين منطقة عسير صالح القاضي خلال الورشة إصدار التراخيص الإستثمارية في هذا القطاع في خلال أسبوعين من تاريخ التقديم ، مؤكدا أهمية إنجاز مشروع مركز المعارض الدولي في محيط مطار أبها ، واستعداد الأمانة بكامل ما تحتاجه المراكز الحضارية القائمة لاحتضان المعارض والمؤتمرات .
الجدير بالذكر أن الورشة شهدت حضور مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المشرف على البرنامج الوطني للمعارض ‏والمؤتمرات عبدالله الجهني ، 65 مسئول في المنطقة ، بينهم عدد من المحافظين ومدراء الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية ورجال الأعمال بالمنطقة.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..