×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير مستشفى رجال المع يفتتح معرض اليوم العالمي للكلى تحت شعار " كليتي هي صحتي"

زار مرضى الكلى وقدم لهم الورود:

مدير مستشفى رجال المع يفتتح معرض اليوم العالمي للكلى تحت شعار " كليتي هي صحتي"
 دشن مدير مستشفى محافظة رجال المع الأخصائي يحيى بن إبراهيم آل عامر صباح أمس الاثنين المعرض التوعوي عن أمراض الكلى وذلك بمناسبة اليوم العالمي للكلى 2016م تحت شعار (كليتي هي صحتي) وذلك بحضور المساعد الفني الأستاذ حسن رشيد والمدير الطبي الدكتور حمدي ياسين ورئيس قسم الكلى الصناعية الأستاذ فهد العكاسي وعدد من رؤساء الأقسام الإدارية والطبية.

حيث اطلع على كافة محتويات المعرض مستمعا لشرح تفصيلي عن أهمية إقامة مثل هذه المعارض لنشر الوعي الصحي لجميع زوار المعرض من منسوبي المستشفى والمراجعين وكذلك مرضى الكلى وذويهم، كما اطلع أيضا على شمولية الخدمة المقدمة لمرضي الكلى بعد زيارة قدم من خلالها الورد وبعض الهدايا بهذه المناسبة.

بعد ذلك استمع الجميع لشرح مفصل من أخصائية التغذية العلاجية زهرة علي هتان عن التثقيف الغذائي للوقاية من امراض الفشل الكلوي والتذكير بأهمية تعزيز الجانب الوقائي وتفعيل الدور التثقيفي التوعوي و الابتعاد عن الوجبات السريعة والتي تحتوي على كميات أملاح ودهون مشبعة زائدة عن حاجة الجسم.
وكذلك شرب ما يعادل ثلاثة لترات من الماء يوميا وممارسة النشاط الرياضي ومقاطعة المشروبات الغازية لما تحتوي على مواد ضارة للكلى والحرص على المتابعة المستمرة بعمل تحاليل وظائف الكلى وفي الختام قدم منسوبي مركز الكلى الصناعية هدية تذكارية لسعادة مدير المستشفى .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..