×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مستشفي الملك عبدالله يحتفل بيوم الكلي 2016

مستشفي الملك عبدالله يحتفل بيوم الكلي 2016
تنومة : احتفل مستشفي الملك عبدالله بمحافظة بيشة ممثلا بمركز الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير للكلي باليوم العالمي للكلي وقد قام الصيدلي / عبدالعزيز بن محمد العميري مدير ادارة الجودة بقص شريط المعرض الذي اقيم بهذة المناسبة وشارك بالحضور المدير الطبي بالمستشفي ومدير العلاقات العامة والاعلام بصحة بيشة ومدير مركز الكلي .

واحتوي المعرض علي عدد من الاجنحة التوعوية وشرح لاهمية التغذية والغذاء المناسب لمرضي الكلي وقام المثقف الصحي / سعد الجدراني بشرح عن محتويات المعرض والذي اشار الي ان الهدف من اقامتة نشر الثقافة الصحية بين مرضي الكلي ومرافقينهم وقام العميري بالسلام والاطمئنان علي المرضي وتقديم الهدايا لهم .

ذكر ذلك عبدالله سعيد الغامدي المتحدث الرسمي بصحة بيشة واشار الي ان مركز الكلي ببيشة بدء العمل فية عام 2009 م بعدد ( 34 ) سرير و( 44) جهاز للغسيل الدموي وهي من احدث الاجهزة ذات التقنية العالية .

كما يوجد عدد من الاجهزة المتنقلة للعناية المركزة ونقاط التمريض في الاقسام . ومنذ افتتاح المركز يقدم خدمات معالجة مرضي الفشل الكلوي بطريقة ( الديلزة البريتونية) وفي العناية المركزة تقدم خدمة المعالجة التعويضية المستمرة .

الجديربالاشارة المركز يستقبل من 110 - 120 مريضا تجري لهم التنقية الدموية . واما الغسيل البريتوني فهناك 17 مريض علي التنقية البريتونية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..