×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"كتاب الرياض" يرعى حق الجار.. حافلات ترددية مجانية تخفف اكتظاظ السيارات

خدمة تنفذ لأول مرة بالمملكة وجميع القائمين عليها شباب سعودي:

"كتاب الرياض" يرعى حق الجار.. حافلات ترددية مجانية تخفف اكتظاظ السيارات
تنومة : يحظى زوار معرض الرياض الدولي هذا العام بمميزات كثيرة منها توفير 45 باص مكيف ومهيأ لنقل الزوار من داخل وخارج المعرض من مواقف مخصصة بالقرب من المعرض مجاناً من خلال ثلاثة مسارات يحمل كلاً منها لون محدد ، فضلاً عن توفير مواقف آمنة تزيد عن 3500 موقف للزوار ومقاعد للانتظار مزودة بالمشروبات .وذلك تلافيا لما شهده المعرض سابقا من صعوبة تنقلات الزوار للمعرض وما شهده المعرض في الأعوام الماضية من صعوبة الحصول على مواقف للسيارات ، وأيضا لتلافي ازدحام الشوارع ، ومضايقة سكان الأحياء المجاورين للمعرض .

وقال المسؤول عن خطة إدارة الحشود "عبدالعزيز المقيطيب":في هذا السنة حددنا مناطق عبارة عن مواقف بعيدة عن المركز ، حيث سيكون هناك 45 باص نقل ترددي سعة 50 راكب تقوم على توصيل الزوّار إلى داخل المعرض وإعادتهم إلى مركباتهم من خلال نقاط تجمّع أعدت لهذا الغرض،مؤكداً على أن كل هذه الخدمات تأتي بالتنسيق مع الجهات الأمنية و تقدمها إدارة المعرض مجاناً لكافة الزوار.

وبين أن عدد المحطات 6 مزودة بلوحات إرشادية بمناطق الخدمة توضح الأماكن المسموح فيها الوقوف والغير مسموح الوقوف بها ، لأسباب خاصة كأن تكون خاصة بالسكان ، أو مواقف رسمية ، وتوضح أيضا مواعيد الرحلات وأوقاتها.

والمحطات مزودة بأماكن للانتظار ، والتي لا تزيد عن 3-5 دقائق.

وبين "المقيطب" أن الفريق المشرف على النقل الترددي عمل على هذه الخطة لمدة 3 أشهر جرى من خلالها دراسة المنطقة المحيطة بالمعرض وعمل الرؤية المناسبة لفك الاختناق المروري بهذه المنطقة ، وذكر أن أعداد المحطات والمواقف بنيت على سعة الاستيعاب لأعداد السيارات .

وأشار المقيطب أن الباصات لديها مواقف عند كل 100م تقريبا ، بحيث يستطيع الزائر انتظار الباص بأحدى المحطات ،ولن يتم التوقف إلا بهذه المحطات .

وأضاف أن وسائل النقل لا يمكنها دخول المعرض ماعدا خدمة التوصيل "كريم " فلدية رحلات مجانية لكافة مناطق الرياض ، وخصم 50% لمستخدمي خدمة "كريم" لأول مرة.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تنفذ لأول مرة بالمملكة ، وجميع القائمين عليها شباب سعودي .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..