×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أكثر من (183 ) إلف مراجع لمراكز الرعاية الصحية بالمجاردة خلال عام

أكثر من (183 ) إلف مراجع لمراكز الرعاية الصحية بالمجاردة خلال عام
تنومة : أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير بأن إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي بالمجاردة شهدت العام المنصرم تدفق كبير من المراجعين والمرضى لهذه المراكز الصحية مشيراً بأن أجمالي عدد مراجعي هذه المراكز الصحية بلغ ( 183540 ) مراجعاً وبلغت عدد الإحالات ( 7652 ) إحالة وأجرى ( 37661 ) فحصاً مخبرياً كما قامت هذه المراكز بعمل ( 14823 ) عملية جراحية صغرى وضماد وفحص .

وأضاف النقير بأن القطاع قام بتنفيذ ( 13 ) جولة إشرافية على كافة المراكز التابعة للقطاع للتأكد من نظام سير العمل الى جانب تنفيذ ( 34 ) محاضرة ودورة تدريسية كما تمت المشاركة في (63 ) فعالية ومحاضرة مختلفة المناشط من خلال الاحتفال بالأيام الصحية العالمية والتوعية الصحية داخل مراكز القطاع وخارجها بالمدارس والكليات التعليمية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..