×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

٦٥ صورة فوتوغرافية و٤٠ لوحة تشكيلية تجذب الأنظار لمعرض المفتاحة

٦٥ صورة فوتوغرافية و٤٠ لوحة تشكيلية تجذب الأنظار لمعرض المفتاحة
 جذبت أكثر من ٦٥ صورة فوتوغرافية إضافة إلى ٤٠ لوحة تشكيلية أنظار زوار المعرض المصاحب لأسبوع المفتاحة الثقافي بساحة قرية المفتاحة الخارجية .
المعرض افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ، بحضور الأمير تركي الفيصل ، الأربعاء ، ويأتي ضمن الأسبوع الثقافي بالتزامن مع حفل جائزة المفتاحة .
جاء في مقدمة المعرض ، قسم لصور فقيد الأمة الإسلامية والعربية وعميد الدبلوماسية الأمير سعود الفيصل ، ضم أكثر من ٣٠ صورة ، من بينها صور لتمثيله المملكة في محافل دولية ، وأخرى شخصية ، أبرزها جمعته مع ولي العهد الراحل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزير - رحمه الله - ونائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في رحلة برية .
وفي قسم آخر من المعرض ، يطل قسم " عاصفة الحزم " لرئيس قسم التصوير بصحيفة " سبق " فايز الزيادي ، شمل ٣٠ صورة ، منها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونائبيه ومجموعة من الصور لحماة الوطن على الحد الجنوبي ، كان أكثرها تأثيرا لمجموعة منهم منقسمين بين أداء الصلاة وحماية أرض الحرمين الشريفين .
وفي القسم الثالث ، يبرز مشرف البرامج والأنشطة بنادي عسير الفوتوغرافي مصور صحيفة الوطن عبدالله آل شجاع ١٥ صورة من مقومات مدينة أبها الفائزة بلقب عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧ ، سواء طبيعية أو تراثية أو أثرية وغيرها من صور مهرجانها الصيفي الشهير ، وبجانبها صورة لساحل عسير البحري لمقرر التصوير بجمعية الثقافة والفنون طارق آل زاهر .
أما القسم الرابع ، ٤٠ لوحة تشكيلية ، شارك فيها ١٠ فنانين وفنانات ، من كافة المدارس الفنية .
كما شمل المعرض معرضا الكتاب للأطفال ، حوى نحو ٤ آلاف عنوان .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..