×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يدشن العيادات المتنقلة لجامعة الملك خالد

3 عيادات بتكلفة بلغت 4 مليون ريال

أمير عسير يدشن العيادات المتنقلة لجامعة الملك خالد
تنومة : دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صباح اليوم أمام مبنى الإمارة عيادات الأسنان المتنقلة لجامعة الملك خالد، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود،
واطلع سموه خلال التدشين على ما تحتويه العيادات من أجهزة طبية متطورة وحديثة.
وأوضح الداود بأن العيادات المتنقلة وفرتها الجامعة إيمانا منها بالدور الريادي في خدمة المجتمع بمنطقة عسير وانطلاقا من الشعور بأهمية أداء رسالتها الثالثة في خدمة المجتمع بعد التعليم والبحث العلمي.
وتقدر تكلفة العيادات المتنقلة الثلاث بتكلفة بلغت 4 مليون ريال مجهزة بكامل التجهيزات من أشعة رقمية وأجهزة تعقيم وتنظيف خاصة بكل عيادة، كذلك أشعة بانورامية رقمية، كما يتوفر داخل العيادات أجهزة أمان عالية المستوى للتنبيه بالحريق ، كذلك يوجد منطقة انتظار للمرضى وتكييف مركزي مع وجود مولد احتياطي. كما تضم العيادات على كادر طبي متكامل من كافة تخصصات طب الأسنان وكادر إداري.و تتميز العيادات المتنقلة بسهولة التنقل للأماكن المراد زيارتها، مثل المدارس والمراكز والمجمعات التجارية، كما يتم من خلالها إجراء المسح الطبي الميداني والبحثي والوقائي والعلاجي، ونشر التثقيف والوعي بصحة الفم والأسنان، كذلك المشاركة في تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لطب الأسنان بالتنسيق مع مختلف الجهات الأخرى وذلك استكمالاً لتفعيل الشراكات المجتمعية مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة وجمعية الأطفال المعاقين بمنطقة عسير.
وقدم معالي مدير الجامعة شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، على تكرمه بتدشينه للعيادات المتنقلة، مشيدا بدعم سموه المتواصل لكافة مناشط الجامعة المختلفة.

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..